اخر الاخبار

أرخص دولة للسياحة للسعوديين بدون فيزا 2024

هل تتساءل عن أرخص دولة للسياحة للسعوديين؟ يعد السفر وزياردة دول وأماكن جديدة وأيضًا التعرف على ثقافات جديدة من الأمور الهامة التي تلقى اهتمام عديد من السعوديين.

مما يجعلهم يبحثون عن أرخص الدول السياحية التي يمكنهم زيارتها وقضاء أوقات ممتعة بها، دون الحاجة إلى إنفاق كثير من الأموال.

لذا؛ دعنا نستكشف سويًا أهم الوجهات السياحية التي يمكن للسعوديين زيارتها بأقل تكلفة.

ما أرخص دولة للسياحة للسعوديين؟

جدول المحتويات

تعد دول جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا، وتايلاند، وكمبوديا، وإندونيسيا، وفيتنام، والفلبين من أهم الوجهات الاقتصادية الشهيرة التي يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها.

بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى المتواجدة في شمال أفريقيا وشرق أوروبا، ولتتمكن من التعرف على هذه الدول واختيار أرخص دولة للسياحة للسعوديين سنستعرضها سوًا فيما يلي:

كمبوديا

معبد انغكور وات

تعد كمبوديا إحدى دول جنوب شرق آسيا، وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال، حيث تتراوح تكلفة قضاء اليوم في كمبوديا بين 25 إلى 45 دولار.

وتوفر كمبوديا للزوار خيارات عديدة للإقامة، والتسوق، وتناول الطعام، والانتقالات، حتى يتسنى للجميع الاستمتاع بالسياحة في كمبوديا بما يناسبه من أسعار.

كما تضم كمبوديا مزارات سياحية عديدة، ومن أهمها: معبد أنغكور وات الواقع في مدينة سيام ريب، والذي يعد واحدًا من عجائب الدنيا السبع.

إضافة إلى ذلك، فإنه يمكن للزائرين التجول وشراء هدايا تذكارية نادرة من أسواق سيام ريب المميزة، كما يمكنهم كذلك زيارة المتاحف، والحي الصيني القديم، واستكشاف التاريخ الثقافي لدولة كمبوديا.

ذلك إلى جانب إمكانية زيارة بحيرة تونل سيب واستكشاف الجزر المحيطة بها، وتعد هذه البحيرة واحدة من أكبر البحيرات العذبة في جنوب شرق آسيا.

تنزانيا

تنزانيا

تعد تنزانيا من أهم الوجهات السياحية في أفريقيا، كما إنها ضمن قائمة أرخص دولة للسياحة للسعوديين؛ وذلك بسبب احتوائها على أماكن سياحية عديدة منخفضة التكلفة، ومن أهمها:

المحميات الطبيعية الرائعة، مثل: سفاري سيرينغيتي، وحديقة ناشونال بارك، التي تمكن الزوار من الاستمتاع برحلات سفاري في البراري، ومشاهدة الحيوانات البرية، والاستمتاع بالمناظر الساحرة هناك.

كما يمكن للزوار زيارة جزيرة زنجبار ذات الشواطئ الرملية الساحرة، التي تتيح للزوار ممارسة أنشطة مائية رائعة، مثل: رياضة الغطس، وركوب الأمواج.

بالإضافة إلى إمكانية زيارة بحيرة تنجانيقا، التي تعد واحدة من أكبر بحيرات العالم، كما يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الفهود والطيور المائية والحيتان الزرقاء، إلى جانب تسلق جبل كليمنجارو الذي يعد من أعلى قمم الجبال في أفريقيا.

فيتنام

تعد فيتنام إحدى أرخص دول للسياحة للسعوديين حيث يمكن للزوار قضاء يوم كامل هناك بمبلغ قدره 25 دولارًا فقط، وهي واحدة من دول جنوب شرق آسيا التي تتميز بطبيعتها الخلابة.

كما تضم فيتنام عددًا من المعالم السياحية الرائعة، ومنها: بحيرة هوان كيم، وخليج هالونج، وضريح هوشي منه، وأنفاق تشي تشي، وغيرها من المعالم الأخرى.

وتحتوي هانوي عاصمة فيتنام على العديد من المزارات التاريخية، ومنها: المتاحف، والمعابد الأثرية، وقلعة إمبريال تشانغ لونغ، يمكن للزوار التجول في حي تشاو الذي يحتوي على مناطق عديدة للتسوق، ويضم كذلك عددًا من الفنادق بأسعار مناسبة.

مالطا

جزيرة مالطا

تدخل جزيرة مالطا في قائمة أرخص دولة للسياحة للسعوديين، حيث تضم عددًا من الفنادق والشواطئ والقرى السياحية التي تناسب أسعارها الكثيرون.

ويتميز مناخ مالطا بأنه دافئ ممطر شتاءً وحار جاف صيفًا؛ وتعد أفضل أوقات السفر إلى جزيرة مالطا شهري يوليو وأغسطس، حيث يمكن للزوار ممارسة السباحة والرياضات المائية الأخرى.

اقراء ايضا  المالكي: ليس للسعودية علاقة باستهداف الحديدة ولن نسمح باختراق أجوائنا

كما يتوفر في مالطا أنواع عديدة من الأطعمة التي تناسب جميع الفئات، ويستطيع الزوار السعوديين التنقل فيها بكل سهولة دون دفع تكاليف باهظة.

كما تضم جزيرة مالطا عددًا من المعالم السياحية الرائعة، ومنها: المدينة الصامتة، والمركز الثقافي في فاليتا، وقوس مالطا، وغيرهم من المعالم السياحية، يمكن للمواطنين السعوديين كذلك التجول في أسواقها المتميزة وشراء احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

الهند

القلعة الحمراء

تقع الهند في جنوب آسيا، وتتميز بوجود العديد من الحدائق العامة والمتاحف والمتنزهات التي يمكن للزوار الاستمتاع بها دون دفع تكاليف باهظة، حيث يمكن أن يكلف اليوم في الهند ما يقرب من 30 دولارًا عند الإقامة في أحد بيوت الضيافة الرخيصة.

كما تحتوي الهند على العديد من المعالم السياحية، ومن أشهرها: تاج محل، والقلعة الحمراء المتواجدة في العاصمة الهندية نيودلهي والمطلة على نهر يامونا.

وتمتاز الهند باحتوائها على أسواق شعبية عديدة يمكن للزوار التسوق فيها وشراء كل مستلزماتهم بأسعار مناسبة.

كما يمكنهم التنقل هناك، وتناول الأطعمة المختلفة دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال، فالسياحة في الهند غير مكلفة وتعد أرخص دولة للسياحة للسعوديين.

مقدونيا

تضم مقدونيا وجهات سياحية عديدة يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها والاستمتاع بها، منها: قلعة كالي، والبازار القديم الذي يضم أجمل التحف الأثرية، إلى جانب عددًا من المساجد والمتاجر الأصلية للمجوهرات والمصنوعات اليدوية.

وتتميز مقدونيا بأسعارها المنخفضة للأطعمة، كما أن الانتقالات من مكان لآخر لا تتطلب تكاليف مرتفعة، وتعد سكوبي عاصمة مقدونيا هي المركز الثقافي للبلاد وتضم معالم سياحية عديدة تجمع بين التاريخ القديم والحديث.

اليونان

جزيرة سانتوريني

تعد اليونان إحدى دول شنغن كما إنها أرخص دولة للسياحة للسعوديين، حيث إن أسعار الإقامة في فنادقها الأطعمة المختلفة والانتقالات فيها تناسب الكثير من المواطنين.

وتعد اليونان من أكثر البلدان جمالًا وجاذبية، حيث تضم ما يقرب من 200 جزيرة، إلى جانب العديد من الآثار والمعالم السياحية التي تكشف عن حضارة اليونان العظيمة.

وتتمتع اليونان بطقس معتدل شتاءً وحار صيفًا، كما يتصف أهل اليونان بالود والطيبة والاحترام.

وتعد أثينا من أجمل المدن اليونانية، حيث تضم عددًا من الآثار القديمة بالإضافة إلى جزيرة سانتوريني وجزيرة رودوس اللاتي يمكن للسعوديين زيارتها والاستمتاع بالمناظر الساحرة هناك.

أرخص دولة للسياحة للسعوديين بدون فيزا

إلى جانب الدول التي ذكرناها، يوجد عدد آخر من أجمل الدول وأرخصها للسياحة للسعوديين، كما أنه يمكن للسعوديين زيارتها بدون فيزا، وهذه الدول تتمثل في:

جورجيا

جبال القوقاز

تتميز جورجيا بطبيعتها الساحرة، واحتوائها على تضاريس متنوعة، ومن أهمها: سلسلة جبال القوقاز التي تعد من أعلى قمم الجبال في العالم.

كما تضم جورجيا عددًا كبيرًا من القلاع، والمعابد، والمتاحف، والتي تضم العديد من الآثار القديمة التي تكشف عن روعة حضارتها، ومن أهم المعالم السياحية في جورجيا: بحيرة ريكوتي، وقلعة ناريكالا، وجسر السلام، وغيرهم.

يمكن للمواطنين السعوديين حضور الفعاليات الثقافية، والاستماع إلى الموسيقى الشعبية، وخوض تجربة الحمامات الجورجية التقليدية لاكتشاف التراث الثقافي لجورجيا.

وأهم ما يميز جورجيا هو أنها إحدى الدول التي يمكن للسعوديين زيارتها بدون فيزا.

وتعد أفضل الأوقات لزيارة تبليسي عاصمة جورجيا في الفترة بين شهرى يونيو وسبتمبر؛ وذلك للاستمتاع بطقس معتدل بعيدًا عن حرارة الصيف وبرد الشتاء.

إندونيسيا

جزيرة بالي

تعد إندونيسيا إحدى دول جنوب شرق آسيا التي يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها لمدة 30 يومًا دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة سفر، وهذا ما يجعلها من أرخص دولة للسياحة للسعوديين.

وتضم إندونيسيا أماكن سياحية عديدة ومنها: جزيرة بالي، وجزيرة لومبوك، وجزيرة جاوة، وجزيرة سومطرة، وغيرهم من الجزر الساحرة.

إضافة إلى ذلك، فإنها تتميز بشواطئها الزرقاء الساحرة، وإمكانية ممارسة الأنشطة والرحلات البحرية هناك، ومن أهمها رياضة الغوص.

كما يمكن للزوار التمتع بالحياة البرية الرائعة هناك، والاستمتاع برحلات السفاري، وزيارة المعابد، والمتاحف، والكهوف، والشلالات، والأسواق.

اقراء ايضا  ما معني دخل عش الدبابير بالانجليزيه ؟

ألبانيا

قلعة كرويه

تعد البانيا من إحدى الدول الأوروبية التي تسمح بدخول مواطني المملكة العربية السعودية إلى أراضيها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة سفر مسبقة، ذلك إلى جانب إمكانية الإقامة فيها لمدة 90 يومًا.

تتميز ألبانيا بمناظرها الطبيعية الخلابة، وشواطئها الساحرة، وثقافتها الغنية، كما أنها تتمتع بمناخ معتدل رطب شتاءً وحار جاف صيفًا.

تضم ألبانيا مواقع أثرية وتاريخية عديدة، ومن أهمها: قلعة كرويه، والمتحف القومي التاريخي، وبوابة تيرانا الشرقية، وغيرهم من المعالم التي تكشف عن تراث ألبانيا الثقافي الغني.

ويمكن للمواطن السعودي العثور على مطاعم وفنادق بأسعار مناسبة هناك، كما أن تكاليف الانتقالات والترفيه ليست عالية؛ مما يجعلها ضمن قائمة أرخص دولة للسياحة للسعوديين.

وتعد الفترة ما بين شهر مايو وحتى شهر أكتوبر من أفضل الأوقات لزيارة تلك البلد الساحر، حيث تتراوح درجات الحرارة في تلك الأوقات بين 20 إلى 26 درجة مئوية.

تركيا

اسطنبول

تقع تركيا بين القارتين الأوروبية والآسيوية، وتضم عددًا من الفنادق بأسعار في متناول الكثيرين، كما أن أسعار الطعام في تركيا تتناسب مع جميع السياح ويناسب طعامها كل الأذواق.

مما جعلها ثامن أرخص دولة للسياحة للسعوديين حسب الإحصائيات، وقد يكلف اليوم في تركيا ما بين 30 إلى 50 دولارًا.

وتتميز تركيا بجمعها بين الثقافتين الإسلامية والأوروبية الحديثة، كما أنها تضم عددًا من المدن التي تعد من أجمل مدن العالم، من ضمنها: اسطنبول، وطرابزون، وأنطاليا التي تتميز بأسعارها المنخفضة.

بالإضافة إلى احتوائها على معالم سياحية عديدة، ومنها: حديقة جولهان، والبازار الكبير المتواجد في اسطنبول والذي يعد من أقدم وأكبر الأسواق في تركيا.

وتعد أفضل الفترات لزيارة تركيا من شهر مارس وحتى شهر يونيو، ومن شهر سبتمبر وحتى شهر نوفمبر، حيث تتميز تلك الفترات بطقس معتدل.

أذربيجان

تتميز أذربيجان بروعة مبانيها المعمارية، كما تضم عددًا من المتاحف، والساحات الواسعة، والشواطئ، وتحتوي باكو عاصمة أذربيجان على العديد من وسائل الترفيه، ومنها:

ناطحات السحاب الثلاث المغطاة بالمصابيح، والمدينة التاريخية القديمة، وغيرها من المعالم التي يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها هناك.

وتعد أفضل الأوقات لزيارة أذربيجان من شهر أكتوبر وحتى شهر أبريل؛ وذلك للاستمتاع بجو معتدل ومنعش بعيدًا عن حرارة الصيف، حيث تتميز الشهور الصيفية هناك بالارتفاع الشديد لدرجات الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

ماليزيا

برجا بتروناس

تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا وتعد رابع أرخص دولة سياحية للسعوديين حسب الإحصائيات، وهي إحدى الدول التي تسمح للسعوديين بالإقامة فيها لمدة تصل إلى 90 يومًا بدون فيزا.

وتتميز ماليزيا بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تتمثل في المرتفعات الجبلية، والشواطئ الرملية، والغابات المطيرة، بالإضافة إلى بعض الشواطئ المخصصة لرياضة الغوص.

إضافة إلى ذلك تتميز ماليزيا أيضًا بتنوعها الثقافي، وضمها لمجموعات عرقية مختلفة، حيث يعيش بها الشعب الماليزي، إلى جانب عددًا من الهنود والصينيين مما يعمل على تنوع ثقافتها.

وتضم ماليزيا عددًا من المعالم السياحية التي يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها دون تكاليف عالية، ومنها برجا بتروناس التوأم، ومراكز التسوق الحديثة، وغيرهم.

ذلك إلى جانب إمكانية الاستمتاع بالإقامة في فنادق فاخرة وتناول الأطعمة المتنوعة بأرخص الأسعار، حيث تبدأ أسعار حجز الفنادق من 10 دولارات فقط.

كما تهتم الجهات السياحية في ماليزيا بتقديم تخفيضات على الرحلات السياحية والفنادق والطيران منخفض التكلفة.

تايلاند

جزيرة بوكيت

تعد تايلاند ثالث أرخص دولة للسياحة للسعوديين، حيث توفر للزوار الإقامة في الفنادق، والتسوق، والانتقالات، والترفيه بأسعار مناسبة، حيث يمكن للسعوديين إيجاد فنادق تبدأ من 8 دولار في بانكوك العاصمة التايلاندية.

وهي من أفضل الوجهات السياحية في العالم وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وشواطئها الرملية الساحرة، ومن أهم المعالم السياحية في تايلاند: جزيرة بوكيت، وجزيرة كو ساموي.

كما يمكن للزوار استئجار اليخوت هناك، والاستمتاع بالانشطة المائية المختلفة، مثل: الغطس، والتزلج ع الماء، والزوارق الشراعية.

ويجدر بالذكر أن تايلاند من الدول التي تُمكن مواطني المملكة العربية السعودية من زيارتها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة سفر، إلى جانب إمكانية البقاء فيها لمدة 30 يومًا.

اقراء ايضا  المنتخب السعودي للرياضيات يحقق (6) جوائز دولية

جمهورية مصر العربية

أهرامات الجيزة

تتميز جمهورية مصر العربية باعتدال مناخها معظم شهور العام، كما أنها تحتل المركز الأول في أرخص الدول السياحية التي يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها وقضاء العطلة الصيفية بها دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.

وتضم مصر عددًا كبيرًا من المعالم السياحية الرائعة، ومن أشهرها أهرامات الجيزة التي تعد إحدى عجائب الدنيا السبع، وحديقة الأزهر، والمتاحف الأثرية في القاهرة، ومن أفضل الأوقات لزيارتها هي تلك الفترة بين شهرى أكتوبر وأبريل.

ويمكن لمحبي الآثار الفرعونية القديمة زيارة أهم المعالم الأثرية في مدينتى الأقصر وأسوان، كما يمكن الاستمتاع بشواطئها الرملية الساحرة في مدنها الساحلية الرائعة، ومن أهمها: شرم الشيخ، ومرسى مطروح، والإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط.

وتعد جمهورية مصر العربية من أهم الدول التي يمكن للسعوديين زيارتها دون الحصول على تأشيرة سفر مع المكوث فيها لمدة 90 يومًا.

البوسنة والهرسك

تدخل البوسنة والهرسك ضمن أرخص دولة للسياحة للسعوديين، حيث يمكن التجول في شوارعها القديمة واستكشاف معالمها التاريخية الرائعة دون تكاليف مرتفعة.

وتعد أفضل الأوقات لزيارة البوسنة والهرسك هي تلك الفترة ما بين شهري يونيو وسبتمبر، حيث تتميز هذه الأوقات بصيف دافئ وشتاء بارد يتساقط فيه الثلوج، مما يمكنك من زيارة أفضل الأماكن السياحية في البوسنة.

سريلانكا

معبد بقايا الاسنان المقدسة

تقع سريلانكا في جنوب قارة آسيا، وتعد حسب الإحصائيات خامس أرخص دولة للسياحة للسعوديين، حيث تتراوح أسعار الفنادق في أغلب مدنها بين 35 إلى 65 دولار، كما أنه يمكن الوصول إليها بسهولة من الرياض.

وتجمع سريلانكا بين الطبيعة الساحرة والتاريخ والثقافة الغنية، حيث تضم العديد من الجبال الشاهقة، والشواطئ الرائعة، إلى جانب عددًا من القصور والمعابد التي يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها دون إنفاق الكثير من المال.

ومن أهم المعالم السياحية بها: معبد بقايا الأسنان المقدسة البوذي، والقلعة الصخرية في قرية سيجيريا، والمعبد الذهبي، وحديقة هورتون بلينز الوطنية، وغيرهم من المعالم الأخرى.

 دول سياحية أخرى للسعوديين

 إليكم بعض الدول الأخرى التي لا تتطلب تكاليف مرتفعة:

  • المغرب: هي واحدة من أرخص وأجمل الدول العربية التي يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة سفر، وتتميز المغرب بطبيعتها الخلابة ووجود الصحاري الشاسعة بها، كما تضم العديد من المدن السياحية الرائعة، ومن أشهرها: مراكش والرباط وطنجة. 
  • الأردن: تعد الأردن من أهم الوجهات السياحية المليئة بالمواقع التاريخية والأثرية العريقة، ويمكن للمواطنين السعوديين السفر إليها بسهولة، كما أنها ضمن قائمة أرخص دولة للسياحة للسعوديين، ومن أهم معالمها مقابر الأنباط في مدينة البتراء القديمة، بالإضافة إلى وادي العقبة ووادي رم.
  • تونس: تعد تونس من أرخص وأسهل الدول التي يمكن للسعوديين زيارتها، كما أنها تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة، ومنها: المدينة العتيقة، وجامع الزيتونة، ومعبد الغريبة، بالإضافة إلى شواطئها الخلابة في مدينة سوسة، كما يمكن للزوار الاستمتاع برحلات السفاري في صحرائها الواسعة.
  • كوسوفو: تقع كوسوفو في جنوب شرق أوروبا، وتتميز بطبيعتها الخلابة، واحتوائها على أماكن إسلامية عديدة، ومنها: مسجد سنان باشا، كما تضم عددًا من المتاحف، والمتاجر، والأسواق المحلية الرائعة.

إلى جانب عددًا من الدول الأخرى، ومنها: تونس، والكويت، وهندوراس، والمالديف، وبوتسوانا، ولبنان، وكوريا الجنوبية، وطاجيكستان، وبولندا، وبلغاريا، والدومينيكان، وجمهورية التشيك.

وفي النهاية، ومع ارتفاع تكاليف السياحة والسفر فقد يبحث العديد من مواطني المملكة العربية السعودية عن أرخص دولة للسياحة للسعوديين دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.

وقد عرضنا في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بأرخص دولة للسياحة للسعوديين، وأهم الدول التي يمكن زيارتها، بالإضافة إلى أهم المعالم السياحية هناك.

 


أرخص دولة للسياحة للسعوديين بدون فيزا 2024 المصدر:

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اعطاء السماح للاعلانات بالظهور.