اخر الاخبار

أفكار تطبيقات لم تنفذ: إليك 18 فكرة تطبيق مُبتكرة وجديدة ستُذهل المستخدمين

بالنظر إلى السرعة الحالية للتكنولوجيا والطريقة التي أصبحت تنتقل فيها المعلومات بسرعة كبيرة، فأصبح من الضروري البحث في تطوير التطبيقات والمنصات التي نستخدمها.

ففي العصر الرقمي الحالي أصبحت تطبيقات الأجهزة المحمولة جزءً أساسيًا من الحياة اليومية لأغلب الناس في العالم، والأمر لا يختلف في السعودية.

حيث يمكن استخدامها في الترفيهة وتوسيع شبكة علاقاتنا الاجتماعية، مرورًا بإمكانية استخدامها في الإنتاجية  والأعمال المختلفة.

لذا، أن كنت تريد تنفيذ أفكار تطبيقات لم تنفذ فعليك التفكير في شيء مبتكر حقًا، فكرة تستطيع الوصول لملايين المستخدمين، ويمكن تطويرها في المستقبل لتناسب مع كل الأجهزة المحمولة ومواقع الويب.

أهم أفكار تطبيقات لم تنفذ

أفكار تطيبقات لم تنقذ

قد يكون من الصعب التوصل إلى أفكار جديدة في عالم تكنولوجيا التطبيقات للهواتف المحمولة، وذلك لأن سوق التطبيقات أصبح مشبعًا بالكامل، ولكن سنقدم لكم بعض الأفكار التي من الممكن استكشافها وتطبيقها في المستقبل ومنها:

1- تطبيق تتبع الأنشطة اليومية ” Personal Carbon Footprint Tracker “

إن فكرة القيام بتطبيق لمساعدة المستخدمين على تتبع أنشطتهم اليومية ومشترياتهم من أفضل أفكار تطبيقات لم تنفذ يمكنك القيام بها، لأن أغلب الأشخاص يرغبون في تبع أنشطتهم بشكل دقيق.

حيث يخبرك هذا التطبيق بتأثير انبعاثات الكربون لاختياراتك، وهذا بدوره يساعدك على اختيار أنشطتك التي تقوم بها وأيضًا يساعدك في التركيز على المجالات التي يمكن إحداث فرق فيها.

وتدور فكرة التطبيق حول تتبع البصمة الكربونية للأشخاص( كمية الغازات المسببة للانبعاث الحراري) وبالتالي يمكن لأي شخص أن يعرف مدى تأثير سلوكه على البيئة.

وأيضًا يقدم التطبيق بعض الاقتراحات التي تساعد المستخدم على تقليل سلوكه المضر للبيئة من خلال ربطة بالشركات الصديقة للبيئة، فكرة هذا التطبيق من أفضل أفكار  التطبيقات التي قد تساعدنا في الحفاظ على البيئة نظيفة ونقية.

2- تطبيق مدرب اللياقة البدنية

تطبيق مدرب اللياقة البدنية من أفضل أفكار التطبيقات التي يمكن القيام بها، فقد أصبح أغلب الناس مهووسون بالحصول على جسد متناسق وجميل.

لذا سيكون من الممتع أن يوفر لك تطبيق قياس خطواتك والأنشطة الرياضية التي تقوم بها في اليوم، ليبين لك عدد السعرات الحراري التي قمت بحرقها.

كما يمكن للتطبيق أن يوفر جلسات تمرين شخصية، وتدريبات على اللياقة البدنية من خلال بعض الفيديوهات، لتناسب كل الأشخاص سواء مبتدئين أو محترفين.

3- تطبيق أو منصة  للطبخ

مهارة الطبق من أكثر المهارات التي يرغبها الأشخاص حول العالم سواء رجال أو نساء، لذا ستكون فكرة القيام بعمل تطبيق للطبخ من أفضل أفكار لم تنفذ يمكنك القيام بها.

حيث يمكن للتطبيق أن يقدم وصفات الطبخ المختلفة لكل الأكلات حول العالم، ويمكن تقسيمه إلى أقسام فمثلًا المطبخ السعودي، والمطبخ الفرنسي، وهكذا.

هذا بالإضافة إلى تقديم دروس في الطبخ للمبتدئين عبر المنصة، أو تقديم دروس للأكلات الصحية، هذا سيجعل المنصة أكثر شهرة، كما يمكنك أن توفر المنصة بأكثر من لغة ليساعدك أكثر في الانتشار.

4- تطبيق للتحقق من الصحة العقلية

ستكون هذه الفكرة أحد أفضل الأفكار التي يمكنك القيام بها ضمن سلسلة أفكار تطبيقات لم تنفذ، حيث يمكن للتطبيق أن يوفر للمستخدمين تتبع صحتهم العقلية بمرور الوقت.

وذلك من خلال تتبع الحالة المزاجية، وتدوين اليوميات وتمارين الصحة العقلية، كما يمكنه أيضًا أن يوفر لهم الاتصال بأخصائي صحة نفسية إذا لزم الأمر.

5- تطبيق وجهات السفر الجماعية

تطبيق وجهات السفر الجماعية

يرغب الكثير في تجربته أماكن جديدة في سفرياتهم ولكنهم يخشون أن تكون غير مناسبة أو أن الأسعار تكون مرتفعة، لذا ستكون فكرة عمل منصة لمسارات السفر من الأفكار الجميلة التي تندرج ضمن قائمة أفكار تطبيقات لم تنفذ.

وتدور فكرة التطبيق بكل سهولة على مشاركة المستخدمين لمسارات السفر التي يقومون بها، ويعرضون نصائحهم وأهم التوصيات التي تساعد الآخرين عند سفرهم لنفس المكان.

6- تطبيق تحليل الأحلام والرؤى

يتيح هذا التطبيق للمستخدم بتسجيل أحلامهم وتحليلها بشكل صحيح، كما يساعدهم على تلقي تحليلات أكثر تفصيلًا عن أحلامهم من علماء النفس، أو خبراء الأحلام.

لذا ستكون فكرة هذا التطبيق مميزة للقيام بها من ضمن أفضل أفكار تطبيقات لم تنفذ، فمهما كانت طبيعة الأحلام تجد البشر مفتونون بطبيعة هذا العالم، ويرغبون في الوصول لتفسير مناسب لكل أحلامهم.

يمكنك أيضًا التعرف على مجموعة مشاريع ليست مجموعة في السعودية، من خلال زيارتك للمقال السابق.

7- مساعد التعرف على النباتات والعناية بها

يرغب الكثير من الناس في زراعة النباتات المختلفة سواء للزينة أو للاستفادة منها، ولكنهم لا يعرفون طريقة زراعتها أو كيفية الاعتناء بها بشكل صحيح.

اقراء ايضا  وزارة الطيران المصرية: لا صحة لحادثة سقوط طائرة ومصرع ركابها - أخبار السعودية

لذا ستكون فكرة عمل تطبيق مساعد التعرف على النباتات أحد أفضل أفكار تطبيقات لم تنفذ يمكنك القيام به، وتقوم فكرة التطبيق حول التعرف على صورة النبات الذي تقوم بزراعته أو الذي ترغب في زراعته.

ومن ثم تقديم النصائح التي تساعدك في الاعتناء بها، بالإضافة إلى أنه يوفر لك نصائح تذكيرية لأوقات العناية بالري والتسميد، والعناية بالنباتات الأخرى.

8- تطبيق رسائل الكبسولة الزمنية

قد يرغب الكثير من الناس تلقي رسائل لإلقاء نظرة على الصور ومقاطع الفيديو والذكريات لأوقاتك السعيدة، فماذا لو وجدت تطبيق يقدم لك ميزة إنشاء رسائل خاصة ومشاركتها في وقت محدد.

هذا ما يتيحه لك تطبيق رسائل الكبسولة الزمنية، حيث يتيح للمستخدمين بإرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو لتسليمها للمستلمين في الوقت المحدد.

قد يكون هذا التطبيق تجربة مميزة لمن يرغب في الاحتفاظ بذكرياته السعيدة، إلا أنه قد يكون أكثر أهمية للأشخاص العاملين، حيث يساعدهم في جدولة رسائلهم وأعمالها لتسليمها في الوقت المطلوب دون نسيان.

9- متتبع تقليل هدر الطعام

هذا التطبيق من أفكار تطبيقات لم تنفذ والذي يُعد من أكثر التطبيقات أهمية خاصة للأشخاص الذي يعملون في تجارة المواد الغذائية، حيث يوفر تقليل هدر الطعام.

وذلك من خلال إرسال إشعار لهم قبل إنتهاء صلاحية الأطعمة الموجودة في مخازنهم أو محلاتهم، ويمكن أيضًا للسيدات استخدامه عند تخزين كميات من الأطعمة في منازلهم.

10- تطبيق الرعاية الصحية والطب عن بعد

تطبيق الرعاية الصحية والطب عن بعد

إن تطبيقات تقديم الرعاية الصحية من أفضل أفكار التطبيقات التي يمكن القيام بها، فعلى الرغم من إنها ليست فكرة جديدة ولكنها مهمة وفعالة.

حيث لم يُعد الناس يرغبون في مغادرة منازلهم وزيارة العيادات للحصول على الاستشارة الطبية، خاصة إذا كانوا يعيشون في مناطق نائية بعيدة عن أماكن المستشفيات أو العيادات.

ولأن الفكرة ليست جديدة فعليك أن تفكر في طريقة تجعل تطبيقك مميز ومختلف، مثلا يمكن أن تقدم بعض  النصائح التي قد تساعد المستخدم إذا كان يعاني من أعراض مرض ما ووصف الأدوية المناسبة من خلال التطبيق دون الذهاب للعيادة.

11- تطبيق الخرائط والملاحة

إن تطبيقات الملاحة والخرائط من أفضل أفكار التطبيقات التي يمكن القيام بها، فمن منا لا يحتاج إلى دليل يرشده خلال رحلاته أو في الأماكن التي يذهب إليها لأول مرة.

ولأن الفكرة ليست بالجديدة فعليك أن تفكر في طريقة تجعل تطبيقك مميز، لأن أغلب التطبيقات التي نستخدمها تعمل فقط إذا كان المستخدم يستخدم الإنترنت.

فيمكن أن تتيح ميزة استخدام التطبيق بدون استخدام شبكة الإنترنت، خاصة في الأماكن التي لا يتوفر فيها شبكة، وهذا سيجعل التطبيق أكثر شهرة، ولذلك نضمه إلى قائمة أفضل أفكار تطبيقات لم تنفذ.

12- تطبيق التحكم في السعرات الحرارية

إذا كنت تبحث عن فكرة تطبيق مربحة تدر عليك المال، فلن تجد أفضل من فكرة تطبيق التحكم في السعرات الحرارية، فهذا النوع من التطبيقات مثالي خاصة للأشخاص الذين يهتمون بصحتهم، ويريدون حساب السعرات الحرارية التي يتناولونها.

من خلال التحكم في كمية الطعام التي يتم تناولها، وتقديم قائمة بالأطعمة المناسبة للمستخدم، بالإضافة إلى جدول للتمرينات التي يمكنه القيام بها.

وبذلك يمكن للتطبيق مساعدة الأشخاص على إنقاص وزنهم بشكل صحيح، وأيضًا يساعدهم في توفير أموالهم لذا لن تجد أفضل من هذا التطبيق للقيام به ضمن قائمة أفضل أفكار تطبيقات لم تنفذ.

فبمجرد إنشائك للتطبيق سيستخدمه الأشخاص دائمًا لتتبع سعراتهم الحرارية التي يتناولونها، وفي كل مرة يستخدمونه ستربح عمولة، لذلك هو مشروع جيد لمن يريد الحصول على دخل سلبي بجانب عمله.

13- تطبيق لتوصيل الاوردرات

فكرة تطبيق توصيل الأوردرات من الأفكار الجميلة جدًا والتي سهلت على الكثير من الناس عملية الشراء عبر الإنترنت، فمعظم الناس الآن يقومون بعملية التسوق عبر الأنترنت، ولكنهم يحتاجون لشخص يوصل لهم الطلب في الوقت المطلوب.

لذا، ستكون الفكرة جيدة ومربحة جدًا فكل ما عليك هو تصميم تطبيق يربط بين صاحب الاوردر وبين الشخص الذي سيقوم بتوصيله.

14- تطبيق لتعقب الأشياء المفقودة

يُعد تطبيق تعقب الأشياء المفقودة من أفضل أفكار تطبيقات لم تنفذ، والذي يتيح للمستخدم إمكانية تعقب أشيائه المفقودة أو المسروقة، فأغلب الناس يضعون أشيائهم في أماكن معينة ولكنهم لا يتذكرون أين قاموا بوضعها.

وتقوم فكرة التطبيق على وضع صورة الشيء المفقود ويبدأ التطبيق بالتعرف عليها مباشرة ويخبرك أين كانت آخر مكان تم وضعها فيه، لذا ستكون فكرة هذا التطبيق مربحة جدًا لصاحبها.

15- تطبيق الكتب

تطبيق الكتب

تُعد فكرة تطبيق الكتب من الأفكار المناسبة جدًا للأشخاص الذين يفضلون القراءة، ويبحثون عن كتب مفيدة في مجال معين، لذا نحن نرشح لك القيام بهذه الفكرة الرائعة ضمن قائمة أفكار تطبيقات لم تنفذ.

وتدور فكرة التطبيق حول إمكانية توفير الكتب المتخصصة في أغلب المجالات وتقسيمها في أقسام منظمة تسهل على المستخدم الوصول للكتاب الذي يريده.

اقراء ايضا  أسماء بنات حلوة وخفيفة - فنون نيوز

كما يمكن توفير ميزة ترشح للقارئ أه الكتب في أكثر المجالات التي يفضلها، إلى جانب تقديم جدول زمني يساعده على القراءة بشكل منتظم، كما يمكنك أن توفر بعض الروايات الممتعة في حالة أراد المستخدم الحصول على بعض الترفيه.

16- تطبيقات تعلم اللغات

تعلم اللغات من أكثر المهارات التي يرغب الناس في تعلمها، للتعرف على العالم الخارجي ومعرفة الثقافات الأخرى، لذا ستكون فكرة عمل تطبيق لتعلم أحد اللغات من الأفكار المربحة.

فيمكنك أن تقوم بإنشاء تطبيق يساعد في تعلم لغة واحدة أو أكثر من لغة، ولأن هذا النوع من التطبيقات منتشر بكثرة فعليك أن تبتكر طريقة مميزة لجعل تطبيقك أكثر تفضيلًا.

17- تطبيق تأجير السيارات 

تطبيق تأجير السيارات 

يُعد تطبيق تأجير السيارات فكرة مذهلة لمن لا يستطيع تحمل الصيانة، فيمكنه أن يقوم بتأجير سيارته سواء إيجار مدفوع بالكامل أو إيجار فقط مقابل تحمل الوقود.

تُعد هذه الفكرة أحد أفضل أفكار تطبيقات لم تنفذ، التي يمكنها أن تحافظ على البيئة، فمن خلال مشاركة السيارة من الأشخاص الآخرين يمكننا أن نقلل استخدام سيارة إضافية، وبالتالي تقليل التلوث.

18- تطبيق البحث عن شريك الحياة

يساعد تطبيق البحث عن شريك الحياة الشباب في التعرف  على شريك حياتهم المناسب، من خلال عرض بعض المعلومات عنك والبحث عن الشريك الذي يتناسب مع مواصفاتك.

تحظى التطبيقات التي تقدم هذا النوع من الخدمات بشعبية كبيرة في كل أنحاء العالم، ولكن عليك أن تعلم أن الفكرة ليست جديدة كليًا لذا عليك أن تفكر في طريقة تجعل بها تطبيقك أكثر تناسب.

ما هي تطبيقات الهاتف المحمول؟

انتشرت في السنوات الأخيرة أعداد هائلة من تطبيقات الهواتف المحمولة، لذلك كان يجب علينا بعد أن تعرفنا على أفكار تطبيقات لم تنفذ أن نتعرف على ماهية تطبيقات الهاتف الجوال.

تعريف تطبيق الهاتف الجوال

تطبيق الهاتف الجوال هو تطبيق برمجي تم تطويره خصيصًا للاستخدام على أجهزة الحوسبة اللاسلكية، مثل الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية وليس أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة.

وتصنف تطبيقات الهاتف المحمول إلى 3 أنواع هي:

  • تطبيقات تعتمد على الويب.
  • تطبيقات أصلية وهي التي تم إنشاؤها خصيصًا لمنصة معينة.
  • تطبيقات هجينة وهي نوع يجمع بين تطبيقات الويب والتطبيقات الأصلية.

كيف يمكن بناء تطبيقات الهاتف الجوال

يتم إنشاء تطبيقات الهاتف الجوال باستخدام مجموعة متنوعة من لغات البرمجة والأطر، والتي يمكن تنزيلها وتثبيتها على الهواتف المحمولة الذكية من خلال متجر جوجل أو جوجل ستور.

وأيضًا يمكن تنزيلها من Apple App Store للأشخاص الذين يمتلكون هواتف آبل، حيث تم تطوير بعض التطبيقات لتتناسب مع هذا النوع من الأجهزة.

خطوات إنشاء تطبيقات الهاتف الجوال

خطوات إنشاء تطبيقات الهاتف الجوال

تم تصميم تطبيقات الهاتف المحمول لتعمل على أنظمة تشغيل محمولة محددة مثل iOS و Android وWindows Phone، فعندما يتم تنزيل التطبيق على هاتفك وتثبيته  يتم تخزينه على ذاكرة الجهاز مباشرةً.

 وبالتالي يتم تشغيله باستخدام نظام تشغيل الجهاز، ويمكن إنشاء تطبيقات الهاتف الجوال في 10 خطوات هي:

1- إنشاء مفهوم التطبيق

 فعليك أن تسأل نفسك ما الأهداف التي تريد تحقيقها، وكيف سيساعد تطبيق الهاتف في هذا، فإن تحديدك للأهداف سيوفر لك رؤية للمشروع، بالإضافة إلى الوظائف ونهج التصميم اللازمين لتحقيق أهداف عملك.

عليك أن تحرص على أن يتوافق التطبيق الذي ستقوم بإنشائه مع احتياجات ومتطلبات جمهورك المستهدف، لذا حاول أن تتأكد من صياغة شخصية المشتري الخاصة بك ومعرفتها من الداخل والخارج.

يجب عليك أيضًا أن تقوم بعمل دراسة لسوق المنافسين المحتملين، من خلال تسليط الضوء على ما نجحوا فيه وما فشلوا فيه، لأن ذلك سيوفر لك رؤية دقيقة حول ما يتوقعه جمهورك المستهدف، وما يمكنك تحقيقه لهم.

2- تحديد الربح

يجب أن تفكر في كيفية تحقيق الربح من تطبيقك في وقت مبكر، لأن ذلك بدوره يؤثر على واجهة المستخدم، وتوجد عدة طرق لكسب المال من خلال التطبيق منها:

  • عمليات الشراء والترقيات داخل التطبيق: من خلال شراء المستخدمين ميزات رقمية مباشرة باستخدام منصة دفع مخصصة.
  • الدفع مقابل التنزيل: حيث توجد بعض التطبيقات التي تطلب من المستخدم الدفع قبل تنزيل التطبيق، حتى يتمكنوا من الوصول لمحتواه وميزاته.
  • الإعلانات داخل التطبيق من جهات خارجية: عند عرض الإعلانات داخل التطبيق الخاص بك فيعود عليك ذلك بالمال، مقابل السماح للمعلن أن يقوم بالإعلان داخل التطبيق الخاص بك.
  • الاشتراكات: تتطلب هذه الاشتراكات من المستخدمين الدفع بانتظام مقابل المحتوى المتميز أو الميزات التي تحصل عليها من التطبيق.

3- حدد الميزات

قم بتضمين الميزات الأساسية فقط في الإصدار الأول من تطبيقك، لأن بعد إصدارك الأول ستتعرف أكثر على الميزات التي يمكنك إضافتها من خلال آراء وتعليقات العملاء.

ولكن هناك ميزات أساسية عليك أخذها في الاعتبار مثلًا توافق تطبيقك مع الأنظمة الأساسية كنظام  iOS و Android وWindows Phone.

4- إنشاء رحلة المستخدم والاطارات السلكية 

بمجرد تحديد أهدافك والميزات المطلوبة، سيقوم مصمم تجربة المستخدم، وخبراء آخرين مثل استراتيجي رقمي أو مهندس معلومات بإنشاء إطار عمل وتخطيط رحلة المستخدم التي سيتخذها العملاء لإكمال الإجراءات المطلوبة.

اقراء ايضا  أمين عام الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة "وصمة عار أخلاقية علينا جميعا"

5- تصميم واجهة المستخدم

بمجرد الموافقة على الإطار السلكي ورحلة العميل سيبدأ المصمم في إنشاء الواجهة وإضافة الألوان والرسومات، والتسلسل الهرمي، وهندسة الوظائف، لإنشاء تجربة مقنعة ذات علامة تجارية مميزة.

ولذلك عند إنشاء واجهة المستهلك يجب وضع سلوك المستخدم في الاعتبار، فيجب أن تكون الواجهة سهلة الاستخدام بحيث تتيح للمستخدم التنقل في التطبيق دون حدوث ارتباك.

أن تكون الواجهة سريعة التحميل لتقليل الإحباط، أن تكن سهلة الفهم وبسيطة حتى تقلل الجهود الذهنية التي يبذلها المستخدم أثناء الاستخدام.

6- إنشاء تطبيق في بيئة اختبار

من هنا تبدأ المرحلة الأكثر صعوبة، حيث يبدأ مطوري التطبيقات في كتابة أكواد المنصة ويتعين عليهم القيام بذلك في بيئة اختبار،  حتى يتمكنوا من اختبار التطبيق أثناء عملية التطوير.

 والتي هي عبارة عن إعداد يتكون من العديد من المحاكيات والأجهزة وأدوات الاختبار لتقييم قابلية الاستخدام والتوافق، والوظائف والأداء العام لتطبيقك.

7- اختبار كل ميزة

يجب اختبار كل تطبيق جوال عشرات المرات ولا نبالغ إن قولنا مئات المرات، وذلك لضمان عمل كل ميزة على النحو المفترض، حتى يتمكن المطورون من تصحيح أي خطأ يتم اكتشافه في بيئة الاختبار.

8- إرسال التطبيق إلى متجر التطبيقات

بعد إكمال الإصدار الأول من تطبيقك ستقوم إحدى وكالات تطوير التطبيقات بإطلاقه، حتى يتمكن المستخدمين من تنزيل التطبيق واستخدامه.

لكن عليك أن تكون على دراية بقواعد وأنظمة قواعد التشغيل التي تختلف من وكالة لأخرى، وذلك لتجنب الرفض من تلك الوكالات.

9- التسويق لجمهور محدد

حاول أن تحصل على أقصى استفادة من صفحة قائمة متجر التطبيقات التي لديك؛ للترويج لتطبيقك بأفضل ما يمكن وذلك بتحسينة من خلال:

  • وصف تفصيلي مباشر ومقنع لوظائف التطبيق الخاصة بك.
  • عرض القيمة الفريدة والميزات التي يتمتع بها تطبيقك بوضوح للمستخدم.
  • عمل صور ومقاطع فيديو ولقطات شاشة من داخل التطبيق؛ لتوضيح الأكثر جاذبية.

10- استمع إلى التعليقات 

عليك أن تعلم أن تطوير التطبيقات لا ينتهي أبدًا، وذلك لأن المستخدمون سيقدمون ملاحظات ومراجعات في متاجر التطبيقات، ولذا عليك أن تستمع لهذه الآراء وتعمل على تطوير تطبيقك وفقًا لها.

مميزات تطبيقات الهاتف الجوال

مميزات تطبيقات الهاتف الجوال

هناك مجموعة من مزايا استخدام تطبيقات الهاتف المحمول من أهمها:

  • الراحة: توفر لك تطبيقات الهاتف المحمول الراحة في كل شيء تقوم به، فيمكن البحث عن وظائف من خلال هذه التطبيقات، أو التواصل مع أصدقائك، وأيضًا إجراء عمليات التسوق، وغيرها من الخدمات التي تحتاجها في حياتك اليومية.
  • التخصيص:  تمنحك تطبيقات الهاتف الجوال ميزة التخصيص أي يمكنك تنزيل تطبيق معين للخدمة أو المهمة التي ترغب في القيام بها، فمثلًا يمكنك تنزيل تطبيق لتعلم اللغات، وآخر لتعلم الطبخ وهكذا.
  • الوصول دون اتصال بالإنترنت: يمكن استخدام العديد من تطبيقات الهاتف المحمول دون الاتصال بالإنترنت، وتلك ميزة مهم خاصة إذا كنت في مكان لا تتوفر به شبكة إنترنت فيمكنك الاستفادة من التطبيق دون إنترنت.
  • الإشعارات الفورية:  يمكن للتطبيقات إرسال إشعارات فورية للمستخدم، مما يوفر له تحديثات في الوقت الفعلي ويجعله ملمًا بآخر الأحداث والتطورات التي تهمه.
  • زيادة العائد المادي للشركات: حيث استطاعت الكثير من الشركات من تحقيق عائد مادي ضخم بعد تصميمها لتطبيق يضم كل منتجاتها.
  • زيادة ثقة العملاء: يساعدك عمل تطبيق لشركتك على زيادة ثقة العملاء، وذلك لأنه يوفر لك وللعملاء طريقة سهلة وسريعة للتواصل.

عيوب تطبيقات الهاتف الجوال

عيوب تطبيقات الهاتف الجوال

على الرغم من تطبيقات الهاتف المحمول مفيدة وأصبح الناس مهوسون بالبحث عن أفكار تطبيقات لم تنفذ للقيام بها، إلا أن لها بعض العيوب منها:

  • وظائفها محددة: تم تنفيذ تطبيقات الهاتف المحمول لتوفير وظائف وخدمات محددة، قد تكون غير قادرة على توفير الوظائف والخدمات التي تقوم بها تطبيقات سطح المكتب.
  • توافق محدود: فقد تم تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة لتعمل على أنظمة تشغيل محمولة محددة، والتي من الممكن ألا تتناسب مع جميع الأجهزة.
  • المخاوف الأمنية: يمكن للتطبيقات المحمولة الوصول إلى معلومات حساسة على الجهاز، على عكس مستوى الأمان الذي تتمتع به تطبيقات سطح المكتب.
  • إمكانية تحديث محدود: لا يتم تحديث تطبيقات الهاتف المحمول بسهولة، حيث يحتاج المستخدم إلى تنزيل إصدار جديد من التطبيق للوصول إلى أحدث الميزات.

وهنا قد نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا، ولكن نحب أن نوضح أن تنفيذ تطبيق هو مشروع مربح يمكنك القيام به بسهولة ولذلك قدمنا لك  قائمة أفكار تطبيقات لم تنفذ حتى تساعدك بشكل كبير.

ولكن عليك أن تكون على علم بعلوم البرمجة، حتى تستطيع تقديم تطبيق مثالي بدون أخطاء سواء من ناحية الاستخدام أو أثناء تحميله من المتجر، وذلك لضمان الوصول لجمهور كبير وتحقيق الربح الذي تريده.


أفكار تطبيقات لم تنفذ: إليك 18 فكرة تطبيق مُبتكرة وجديدة ستُذهل المستخدمين المصدر:

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اعطاء السماح للاعلانات بالظهور.