اخر الاخبار

ارخص دولة في العالم وتكلفة المعيشة بها

يبحث العديد من الناس عن أرخص دولة في العالم للمعيشة؛ وذلك بسبب رغبتهم الشديدة في السفر حول العالم واستكشاف دول عديدة والتعرف على بيئات جديدة للمعيشة دون الحاجة إلى تكاليف عالية.

حيث إن هناك عديد من الدول التي تتميز بانخفاض تكاليف السفر والمعيشة بها، وأيضًا باحتوائها على عديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها.

لذا؛ دعنا نتعرف سويًا على أرخص الدول التي يمكن السفر إليها بأقل تكلفة وقضاء أوقات ممتعة.

ما هي أرخص دولة في العالم؟

هناك عدد من الدول التي تتميز بتكاليف معيشة منخفضة؛ مما يعطي فرصة للراغبين في السفر حول العالم بالعيش فيها دون الحاجة إلى إمكانيات مادية عالية، ومن أهم تلك الدول ما يلي:

باكستان

تحتل باكستان المرتبة الأولى كأرخص دولة في العالم للمعيشة، إذ تضم 3 مدن تحتل المراكز الثلاث الأولى عالميًا كأرخص مدن للمعيشة.

وبرغم المشاكل الاقتصادية التي تواجهها باكستان إلا أنها تتصدر قائمة أرخص دولة في العالم في المعيشة، حيث تقدر تكلفة المعيشة الشهرية فيها بنحو 294 دولارًا.

جمهورية مصر العربية

تحتل جمهورية مصر العربية المركز الثاني كأرخص دولة في العالم برغم نسبة التضخم العالية في أسعار الغذاء، والتي تجاوزت 37% في الآونة الأخيرة.

حيث تضم جمهورية مصر العربية عددًا من المدن الرائعة، ومنها مدينتي الجيزة والإسكندرية اللتان تحتلان المركز الرابع والمركز الخامس عالميًا كأرخص مدن في العالم.

إضافة إلى ذلك، فإنها تعد أيضًا واحدة من أرخص الدول السياحية التي يمكنك زيارتها.

أرخص دولة عربية في العالم

ارخص دول عربية

إلى جانب جمهورية مصر العربية، يوجد عدد من الدول العربية الأخرى التي توفر للأجانب الراغبين في العيش فيها تكاليف معيشة منخفضة، ومن أهمها:

  • ليبيا: تحتل ليبيا المركز الخامس عالميًا كأرخص دولة في العالم للمعيشة خاصةً مدينة طرابلس.
  • تونس: تعد تونس من أهم الدول التي تتميز بتكاليف معيشة منخفضة، إلى جانب وجود العديد من المواقع التاريخية والشواطئ الساحرة بها.
  • المغرب: توفر المغرب تكاليف معيشة منخفضة نسبيًا، كما تتميز المغرب بمناظرها الطبيعية الخلابة، وثقافتها الفريدة.
  • الأردن: توفر الأردن تكاليف معيشة معقولة وبيئة مستقرة للأجانب الراغبين في العيش فيها.
  • الجزائر: تعد الجزائر أكبر دولة في أفريقيا من حيث المساحة، كما أن وضعها الاقتصادي مستقر نتيجة وجود البترول والغاز، وتوفر الجزائر تكاليف معيشية معقولة للراغبين بالعيش فيها.
  • سوريا: برغم كل الأزمات والتحديات التي تواجهها سوريا إلا أنها تظل ضمن قائمة أرخص دولة في العالم خاصةً مدينة دمشق.
اقراء ايضا  مشروبات دانكن المنيو كامل بالاسعار محدثة حتي 2024

أرخص دولة في العالم

تحتل الهند المركز الثالث عالميًا كأرخص دولة في العالم، وتنضم بنجلاديش ونيبال وأوكرانيا إلى القائمة. كما تنضم مدينة طهران في إيران، وكراتشي في باكستان إلى قائمة أرخص مدن في العالم.

ويوجد عدد من الدول الأوروبية والآسيوية الأخرى التي تتميز بتكاليف المعيشية المنخفضة بها، ويتمثل أبرز هذه الدول في:

تركيا

تركيا

فضلًا عن تاريخها العريق وحضارتها العظيمة، وطبيعتها الساحرة، توفر تركيا مستوى معيشي مناسب بتكلفة معقولة للمقيمين بها، حيث تبلغ تكلفة المعيشة للفرد الواحد حوالي 300 دولارًا شهريًا.

وبذلك تدخل تركيا في قائمة أرخص دول في العالم، حيث توفر أماكن للإقامة ووسائل للانتقالات، بالإضافة إلى مأكولات ومواد غذائية بأسعار مناسبة للمقيمين فيها.

رومانيا

تتميز رومانيا بانخفاض تكاليف المعيشة بها بالنسبة للدول الأوروبية الأخرى، كما أن عاصمتها بوخارست تعد من أرخص العواصم الأوروبية، والتي تبلغ تكلفة المعيشة للفرد الواحد بها حوالي 700 دولارًا في الشهر.

بولندا

هي إحدى دول أوروبا الشرقية، وهي واحدة من قائمة أرخص دولة في العالم، حيث يمكن العيش في مدينة أولشتين الواقعة في شمال بولندا بتكاليف معقولة، أما بالنسبة لكراكوف ثاني أكبر مدينة فيها فيتراوح تكلفة إيجار شقة هناك بين 315 إلى 500 دولارًا.

المجر

تعد المجر من أهم الدول الأوروبية التي يسعى العديد من المسافرين إلى العيش بها؛ وذلك بسبب تكاليف المعيشة المنخفضة بها، كما أنها تقدم رعاية طبية مجانية لجميع المقيمين داخلها؛ لذا تعد المجر أرخص دولة في العالم.

أما بالنسبة لعاصمتها بودابست فتكون تكاليف المعيشة بها أعلى بنسبة من 10% إلى 30% عن المدن الأخرى، حيث تبلغ تكلفة استئجار شقة صغيرة فيها من 150 إلى 250 دولارًا شهريًا.

بينما يبلغ تكلفة استئجار شقة كبيرة هناك حوالي 396 دولارًا شهريًا، وقد تصل التكلفة إلى 600 دولارًا في الشهر.

اقراء ايضا  عام / سمو أمير منطقة الباحة يتفقد مديرية شرطة المنطقة

فيتنام

فيتنام

تتميز فيتنام بطبيعتها الخلابة ومأكولاتها الشهية، كما أنها توفر للأجانب الراغبين في العيش فيها مستوى جيد للمعيشة بتكاليف منخفضة؛ لذلك فهي مناسبة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

وتعد فيتنام من أرخص دولة في العالم للمعيشة، حيث يبلغ ثمن استئجار منزل صغير هناك حوالي 250 دولارًا شهريًا، أما بالنسبة لتكاليف الطعام فيترواح ثمن الوجبة بين 1 إلى 3 دولار في المطاعم المحلية، وحوالي 10 دولار في المطاعم الغربية.

أما بالنسبة للانتقالات، فتبدأ أسعار وسائل النقل العام هناك من 0.30 دولارًا، ونحو 0.50 دولارًا للسيارات الأجرة لكل كيلو متر، لذا فإنها تعد أرخص دولة في العالم بالنسبة للمواصلات.

وتعد المدن الرئيسية في فيتنام مثل العاصمة هانوي (في الشمال)، وهوشي منه (في الجنوب) أغلى من المدن الداخلية الأخرى، ولكنها تتميز برواتب عالية أيضًا.

وتوفر فيتنام فرص عمل عديدة للأجانب المقيمين بها، ومن أكثر الوظائف شعبية هناك وظيفة تدريس اللغة الإنجليزية، وتتراوح الرواتب الشهرية هناك بين 1100 دولارًا شهريًا إلى 1700 دولارًا.

كوستاريكا

تعد كوستاريكا ارخص دولة في العالم، وهي من أكثر دول أمريكا الوسطى شعبيةً، وتتميز بشواطئها الساحرة وأدغالها المورقة، كما يمتاز سكانها بأنهم ودودون للغاية.

وتتراوح تكلفة استئجار شقة هناك من 300 إلى 800 دولار شهريًا، ويعتمد ذلك على حجم الشقة وموقعها، أما تكلفة الوجبات فتتراوح بين 3 إلى 6 دولار للوجبة الواحدة في المطاعم المحلية.

وتوفر كوستاريكا فرص عمل عديدة للمقيمين فيها، ومنها: وظيفة تدريس اللغة الإنجليزية، وتعليم رياضة الغوص، والدليل السياحي.

بلغاريا

تعد بلغاريا من أفضل الوجهات لدى المسافرين الراغبين في العيش في أوروبا، حيث إنها واحدة من أرخص الدول الأوروبية في العالم.

وتعتمد تكلفة استئجار الشقق هناك على موقع الشقة وحجمها، حيث تبدأ تكاليف الاستئجار من 230 دولارًا شهريًا، كما يبلغ تكلفة تناول وجبة في أحد المطاعم المحلية حوالي 5 دولارًا.

أما بالنسبة للانتقالات بواسطة وسائل النقل العام فتبلغ تكلفة الرحلة أقل من دولارًا واحدًا، ويمكن للأجانب هناك العمل في قطاع السياحة أو تدريس اللغة الإنجليزية.

المكسيك

تشتهر المكسيك بمأكولاتها الرائعة ذات الأسعار المنخفضة، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول الأطعمة المميزة في أشهر مطاعمها المحلية، مثل: مطعم ميريدا، وغواناخواتو بأفضل الأسعار.

اقراء ايضا  الاتحاد يودع حجازي: نقشت اسمك بحروف من ذهب في تاريخ نادينا - أخبار السعودية

ومن أشهر المأكولات هناك: سندوتشات التاكو، والتاماليس، وأغواس فريسكا، إلى جانب سيفيتشي، وتبلغ تكلفة الوجبة في مطاعم الشوارع والمطاعم الشعبية دولارًا واحدًا.

أما عن تكاليف الإقامة هناك فيمكن استئجار شقة بتكلفة تتراوح من 200 إلى 500 دولارًا شهريًا؛ وذلك تبعًا لموقع الشقة، كما يمكن التنقل هناك بتكلفة 16 دولارًا فقط في الشهر.

تايلاند

تايلاند

تعد تايلاند أجمل وأرخص دولة في العالم، حيث تتميز تايلاند بتكاليف معيشة منخفضة للغاية حتى في أكبر مدنها بانكوك وشيانغ ماي.

ومن أكثر الوظائف الشائعة هناك وظيفة تدريس اللغة الإنجليزية ووظائف السياحة والضيافة.

ويمكن الحصول على وجبات في تايلاند بدولارٍ واحدٍ فقط في الأسواق وفي صالات طعام مراكز التسوق، وتقدر تكاليف المعيشة هناك لمدة شهر بحوالي 600 دولارًا.

استونيا

تقدم استونيا تكاليف معيشية مناسبة للراغبين في العيش فيها، فضلًا عن مناظرها الطبيعية الخلابة، وشواطئها الرملية الساحرة، والحياة العصرية النابضة بها.

كما يتميز سكان استونيا بكرم الضيافة وبطبيعتهم الودودة للغاية، وتوفر استونيا للمستثمرين ورواد الأعمال بيئة داعمة لهم.

وتقدم استونيا للأجانب الراغبين في الإقامة فيها حياة أوروبية رائعة بتكاليف مناسبة، حيث تقدم أسعار للسكن أرخص من نيويورك بنسبة 86.02%.

بيرو

هي إحدى دول أمريكا الجنوبية التي تتمتع بتكاليف معيشية منخفضة، كما أنها تتميز بحضارتها العريقة وشواطئها الرائعة، إلى جانب وجود جبال الأنديز الشاهقة وغابات الأمازون الكثيفة، والتي تعطيها جمالًا طبيعيًا خلابًا.

وتعد بيرو الخيار الأمثل للأجانب الراغبين في العيش في بيئة متنوعة ومنخفضة التكاليف، حيث توفر بيرو أجرة سكن أرخص بنسبة 82.77% من نيويورك، بالإضافة إلى بضائع وخدمات أقل بنسبة 60.53%.

وبذلك نكون قد قدمنا شرحًا مفصلًا لأرخص دول في العالم، وعلى الراغبين في السفر والبحث عن بيئة جديدة للمعيشة التعرف على كافة جوانب الحياة في الدولة التي سوف يختار الانتقال إليها.

ما هي ارخص دولة في العالم؟

تعد باكستان ارخص دولة في العالم تليها مصر في الترتيب العالمي، ومن ثم الهند.

ما هي ارخص دولة عربية؟

تعد مصر هي أرخص دولة عربية، يليها عدد من الدول العربية، منها: الجزائر، والمغرب، ليبيا، وتونس، والأردن، وسوريا.


ارخص دولة في العالم وتكلفة المعيشة بها المصدر:

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اعطاء السماح للاعلانات بالظهور.