اخر الاخبار

السياحة في تايلند برنامج سياحي تايلاند 14 يوم

تحظى أماكن السياحة في تايلند بشهرة واسعة للغاية، حيث تجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالمعالم الرائعة.

ولا يقتصر الأمر داخل تايلند على المعالم التاريخية والأثرية فقط، بل أنها تضم العديد من الشواطئ الجميلة والساحرة، فضلًا عن الأفيال والقرود في الغابة الكبيرة.

لذلك دعنا نذهب في جولة سياحية لرؤية تايلند الساحرة والاستمتاع بالأجواء المميزة هناك، لقضاء إجازة ممتعة لجميع أفراد الأسرة.

فيزا تايلاند السياحية للسعوديين

جدول المحتويات

تتمثل الخطوة الأولى للاستعداد للسفر إلى تايلاند في الحصول على الفيزا السياحية من أجل دخول الدولة، والاستمتاع بالإجازة المميزة.

وبناءً على تعليمات الحكومة التايلاندية الصادرة في 9 يوليو/ تموز 2022، يتم منح المواطنون السعوديون تصريح الدخول إلى تايلاند دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، وذلك في حالة الرغبة في قضاء عطلة سياحية مميزة.

ويمكن للسعوديين أيضًا الإقامة في الدولة لفترة تصل إلى 30 يومًا، للاستمتاع بقضاء برنامج سياحي تايلاند مميز للغاية، وزيارة أفضل الأماكن السياحية، مما يعني أن تايلاند تعد إحدى الدول التي يمكن زيارتها بدون فيزا للسعوديين.

برنامج سياحي تايلاند 14 يوم

تعتبر تايلند من أجمل الدول التي يمكنك زيارتها إذا كنت ترغب في قضاء إجازة مختلفة لا يمكن نسيانها، فهي تُعرف ببلد الابتسامات وأيضًا لؤلؤة جنوب شرق آسيا.

لذلك، تعد من أهم الوجهات السياحية الرائعة لجميع السياح، لاحتوائها على الكثير من معالم السياحة في تايلند، بالإضافة إلى الشواطئ الجميلة الساحرة.

دعنا نبدأ برنامج سياحي تايلاند 14 يوم المميز، للانتقال بين أشهر وأفضل المعالم السياحية في الدولة.

اليوم الأول: زيارة القصر الكبير بانكوك وحديقة حيوانات دوسيت

نبدأ جدول رحلات تايلاند بزيارة أهم معلمين في مدينة بانكوك، وهما:

القصر الكبير بانكوك

القصر الكبير بانكوك

يعتبر القصر الكبير بانكوك من أهم معالم السياحة في تايلند، حيث تم تأسيسه في القرن الـ 18، بأمر من الملك راما الأول، بهدف أن يصبح مقرًا لملوك تايلاند في ذلك الوقت، ولكنه تحول مع مرور الوقت إلى متحف يعكس أهم أثريات تلك الفترة.

يضم القصر العديد من الغرف التي تم تصميمها بشكل رائع للغاية والتي تعكس الفن المعماري المميز في تلك الفترة، بالإضافة إلى الأثاث والديكورات التي تتأخذ الطراز الكلاسيكي.

يحتوي القصر أيضًا على عديد من صالات العرض التي تقدم الكثير من المعروضات المتنوعة، ومنها على سبيل المثال المجوهرات والأسلحة القديمة، فضلًا عن القطع الأثرية.

ولا يمكننا أن نغفل عن المكتبة الموجودة في القصر التي تضم العديد من الكتب المتنوعة، فضلًا عن الحديقة المحيطة بالقصر، التي تشتمل على الكثير من المنحوتات الرائعة.

حديقة حيوانات دوسيت

حديقة حيوانات دوسيت

بعد زيارة أهم معالم مدينة بانكوك، دعنا نذهب إلى زيارة حديقة حيوانات دوسيت، تلك الحديقة المفضلة للعائلات ولاسيما الأطفال لرؤية الحيوانات النادرة.

تمتاز الحديقة بتواجدها وسط مدينة بانكوك، حيث تضم أكثر من 1600 نوع مختلف من الحيوانات من جميع أنحاء العالم.

وتتمثل أهم الحيوانات التي يمكنك مشاهدتها في الحديقة في القرود والتماسيح، بالإضافة إلى الكنغر والحمار الوحشي وطيور البطريق، فضلًا عن الفيلة والجمال والزراف وغيرها.

وأهم ما يميز الحديقة هو وجود الحافلات المتصلة ببعضها البعض، التي تساعدك على التجول في جميع أنحاء الحديقة بكل سهولة، من أجل التعرف على أقسامها، فهي من أجمل أماكن السياحة في تايلند.

اليوم الثاني: زيارة سي لايف اكواريوم ودريم وورلد

يعتبر اليوم الثاني من برنامج سياحي تايلاند 14 يوم مميزًا ومختلفًا، ويرجع ذلك لزيارة بعض الأماكن المختلفة والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص، والمتمثلة في التالي:

سي لايف اكواريوم بانكوك

سي لايف اكواريوم بانكوك

تعد سي لايف اكواريوم بانكوك من أفضل أماكن السياحة في تايلند للعائلات، فطبيعة المكان الساحرة، التي تجعلك تقضي يومًا مميزًا لا تشعر فيه بالملل على الإطلاق.

سي لايف اكواريوم هو عبارة عن أكبر حوض مائي في جنوب شرق آسيا، يوفر للزائرين تجربة مختلفة ومميزة للغاية، بالإضافة إلى التعرف على عالم البحار الغريب.

يضم سي لايف العديد من مجموعات الثدييات المائية، بالإضافة إلى أسماك القرش، فضلًا عن بعض الحيوانات البحرية من البحار والمحيطات.

وتحظى الأكواريوم بشهرة واسعة ليست داخل تايلاند فقط، بل على مستوى العالم، ولعل أشهر المخلوقات بها هي سمك المنشار وسمكة البالون فضلًا عن سمك الراي.

ملاهي دريم وورلد

ملاهي دريم وورلد

بعد المشاهدة الرائعة لحوض الاكواريوم المميز، دعنا ننتقل إلى المكان المفضل لدى الكثير من الفئات، وهو ملاهي دريم وورلد التي تعتبر من أفضل أماكن السياحة في تايلاند للشباب.

استطاعت أن تصبح مدينة الأحلام من أهم معالم السياحة في تايلند منذ تأسيسها في عام 1993، على مساحة تُقدر بحوالي 160 هكتارًا، حيث تضم الكثير من الأماكن الترفيهية الرائعة.

تنقسم الملاهي إلى العديد من الأقسام المختلفة ومنها أرض المغامرات والخيال، بالإضافة إلى حدائق الأحلام، والحديقة الداخلية التي تحتوي على أكثر من 40 لعبة متنوعة لجميع أفراد الأسرة.

لذلك يمكنك قضاء وقتًا رائعًا داخل المدينة، ما بين التجول بها، أو الجلوس في الحدائق والأماكن المخصصة لذلك، أو التنقل بين الألعاب الرائعة التي تناسب جميع الفئات.

ولا يمكننا أن نغفل أيضًا عن أفضل الألعاب المفضلة لجميع أفراد الأسرة، وهي الألعاب المائية المميزة، التي تضم الكثير من الأشكال المتنوعة.

اقراء ايضا  ماذا يعني القاء بعيدا بالانجليزيه ؟

اليوم الثالث: زيارة منتزه دوي انتانون الوطني وحديقة الفيلة في شنغماي

استمرارًا في برنامج سياحي تايلاند المميز، سنذهب في اليوم الثالث لزيارة بعض الحدائق المميزة التي تشتهر بها مدينة شنغماي، والمتمثلة في التالي:

منتزه دوي انتانون الوطني

منتزه دوي انتانون الوطني

يقع منتزه دوي انتانون الوطني في أعلى جبل في تايلاند، حيث يضم الكثير من المناظر الخلابة الطبيعية، بالإضافة إلى وجود الشلالات والجداول المائية والأشجار والنباتات.

يعتبر هذا المنتزه من أفضل أماكن السياحة في تايلند، لاسيما لمحبي الهدوء والاستجمام وتأمل الطبيعة، بالإضافة إلى المناخ المناسب طوال أيام العام.

يمكنك الاستمتاع بزيارة الشلالات والجداول المائية، أو السير في الحديقة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، فضلًا عن الصعود إلى قمة جبل دوي إنتانون لرؤية بعض الطيور التي تعيش في المرتفعات.

حديقة الفيلة

حديقة الفيلة

بعد الانتهاء من التجول في منتزه دوي، سننتقل الآن لزيارة حديقة الفيلة، التي تشتهر بها تايلاند في جميع أنحاء العالم، حيث يأتي إليها الكثير من السياح لرؤيتها.

وحديقة الفيلة في شنغماي هي عبارة عن محمية طبيعية للفيلة، تقع على بعد 60 كيلو مترًا عن المدينة، على مساحة تصل إلى 250 فدانًا.

كان الهدف من تأسيسها في عام 1996 هو توفير ملاذًا آمنًا للفيلة المتعثرة في أنحاء تايلاند، من أجل العيش في بيئة طبيعية، فهي تعتبر من أجمل أماكن جدول رحلات تايلاند.

حيث يمكنك الاستمتاع بركوب الفيلة بصحبة المدربين، لمشاهدة الحديقة ورؤية المناظر الطبيعية الخلابة، فضلًا عن العروض الرائعة التي تقدمها الفيلة.

اليوم الرابع: زيارة السوق الليلي في شنغماي

يعتبر اليوم الرابع من برنامج سياحي تايلاند 14 يوم مختلفًا عن الأيام السابقة، حيث الذهاب لاستكشاف أسواق مدينة شنغماي المميزة، لاسيما السوق الليلي في المدينة.

يوفر هذا السوق العديد من البضائع المتنوعة، لاسيما المنتجات التقليدية، ومنها على سبيل المثال المتاجر المخصصة للملابس سواء النسائية والرجالية، فضلًا عن ملابس الأطفال.

وأهم ما يميز هذه المتاجر أنها تعكس ثقافة المدينة، بالإضافة إلى وجود محلات متخصصة في بيع المصنوعات الجلدية، لاسيما الحقائب والأحذية وغيرها.

وهناك أيضًا ستجد الحرف اليدوية التي تعكس تراث مدينة شنغماي، بالإضافة إلى متاجر الإكسسوارات والمجوهرات، حيث يمكنك العثور على كل ما ترغب به في هذا السوق.

اليوم الخامس: زيارة خليج بان ناه

خليج بان ناه

يستحق خليج بان ناه أن يُخصص له يومًا بأكمله لزيارته ضمن برنامج سياحي تايلاند، حيث يعد من أهم وأشهر أماكن السياحة في تايلند بالتحديد مدينة بوكيت.

يمتد الخليج إلى مساحة تصل إلى 400 كيلو متر في بحر أندامان بين الجزيرة وشبه جزيرة مالاي بينسولا في جنوب البلاد.

ويضم الخليج حوالي 42 جزيرة صغيرة، تشتمل على الكثير من الكهوف المليئة بالحجارة الجيرية والمواقع التاريخية التي يرجع عمرها لأكثر من 10 آلاف عام، بسبب انخفاض مستوى البحر.

ومن أهم هذه الجزر، جزيرة جيمس بوند الشهيرة التي تنسب تسميتها إلى سلسلة الأفلام الشهيرة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 28 نوعًا مختلفًا من الأشجار الاستوائية الساحلية ومنها المنجروف والأعشاب المائية والمرجانية.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل يمكنك أيضًا رؤية أكثر من 82 نوعًا من الأسماك و 18 نوعًا من الزواحف، فضلًا عن 17 نوعًا من الثدييات.

اليوم السادس: زيارة مملكة النمور في بوكيت

مملكة النمور في بوكيت

تعد مملكة النمور من أندر الأماكن في العالم التي تهتم بالنمور، فهي الأولى من نوعها في مدينة بوكيت، وقد شهدت المملكة العديد من التطور، حيث أصبحت من أفضل أماكن السياحة في تايلند.

تضم المملكة العديد من الأقسام المختلفة التي تم تقسيمها بناءً على عمر النمور، وتم تدريب الأخيرة بشكل مميز للغاية على أيدي أفضل المدربين منذ صغرها.

أما عن الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء الزيارة فهي كثيرة، حيث يمكنك التقاط العديد من الصور المميزة للنمور داخل الحديقة، بالإضافة إلى إمكانية تناول المأكولات والمشروبات في المطاعم والمقاهي الموجودة في المدينة أثناء مشاهدة النمور.

اليوم السابع: زيارة حديقة حجرة المليون سنة ومزرعة التماسيح وقرية الصيد

نستمر في استكشاف أجمل معالم السياحة في تايلند من خلال برنامج سياحي تايلاند المميز، من خلال المعلمين التاليين:

حديقة حجرة المليون سنة ومزرعة التماسيح

مزرعة التماسيح

تضم حديقة حجرة المليون سنة ومزرعة التماسيح، العديد من الحيوانات وعلى رأسها التماسيح، التي يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية بجانبها.

ومن خلال هذه الحديقة، يمكنك التعرف على تفاصيل حياة التماسيح، بالإضافة إلى كيفية تربيتها، حيث توجد على بعد 15 دقيقة من مركز مدينة بتايا تايلند.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في الحديقة، فضلًا عن تناول الطعام المحلي من أحد الأكشاك الصغيرة التي تقدم الوجبات الخفيفة لجميع الزوار.

قرية الصيد

تعتبر قرية الصيد من أهم أماكن السياحة في تايلاند للشباب، لا سيما محبي الاستكشاف والمغامرات والحياة البرية، حيث تشهد هذه القرية إقبالًا كبيرًا من قبّل السياح على مدار العام.

يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة بالقرية، مثل: التجول في أنحاء القرية، ورؤية الأكواخ الحجرية الرائعة، بالإضافة إلى غابات المنجروف، فضلًا عن تناول الطعام من المطبخ التايلندي حيث إن هناك الكثير من المطاعم التي تقدم الوجبات التايلندية.

كما تضم القرية أيضًا العديد من المحلات التجارية المتنوعة، التي يمكنك من خلالها شراء أجمل الهدايا التذكارية للأهل والأقارب والأصدقاء.

اليوم الثامن: زيارة حديقة الملكة سيركيت وشلال ماي يا شنغماي

اقترب جدول رحلات تايلاند على الانتهاء، ولكننا مازالنا نستمتع بأجمل أماكن السياحة في تايلند المميزة، من خلال زيارة هذين المكانين الرائعين وهما:

اقراء ايضا  الاستئناف تؤيد الحكم على طبيبة حولت ملامحها لدخول الكويت

حديقة الملكة سيركيت

حديقة الملكة سيركيت

تعد حديقة الملكة سيركيت من أجمل الحدائق في تايلاند، حيث تحتوي على العديد من النباتات النادرة، بالإضافة إلى الأشجار والزهور ذات الألوان الرائعة.

تعتبر الحديقة من أهم الأماكن المناسبة للعائلات، التي تحب قضاء وقتًا مميزًا وسط الطبيعة والمساحات الخضراء الشاسعة.

حيث يمكنك مشاهدة أنواع النباتات المختلفة، بالإضافة إلى البيوت الزجاجية التي تحمي الأعشاب الطبية النادرة.

شلال ماي يا شنغماي

شلال ماي يا شنغماي

يحظى شلال ماي يا شنغماي بشهرة واسعة داخل الدولة، فهو يعتبر من أهم معالم الجذب السياحي، حيث يأتي من أعلى قمة في جزيرة شينغماي التي تشهد إقبالًا كبيرًا من السياح.

يتميز الشلال بالمناظر الطبيعية الخلابة والساحرة، بالإضافة إلى إمكانية السباحة في برك الشلال، فهو من أنسب الأماكن للاستجمام والاستمتاع بالهواء الطلق.

اليوم التاسع: الذهاب إلى شاطئ لاماي كوساموي

شاطئ لاماي كوساموي

دعنا نستمتع في اليوم التاسع بالذهاب إلى شاطئ لاماي كوساموي، ذلك الشاطئ الذي يُصنف من ضمن أجمل وأفضل أماكن السياحة في تايلند.

يعتبر لاماي كوساموي من الشواطئ الرملية ذات المياه النقية، بالإضافة إلى أنه من أجمل الأماكن المناسبة لمحبي الاستجمام والتأمل والهدوء.

حيث يمكنك الاستجمام أمام البحر ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة، ومنها الرياضة والألعاب البحرية سواء السباحة أو ركوب الدراجات المائية وغيرها.

اليوم العاشر: زيارة متحف مدام توسو

متحف مدام توسو

يعتبر متحف مدام توسو من أشهر الأماكن السياحية على مستوى العالم، حيث يمكنك الوقوف بجوار المشاهير من جميع أنحاء العالم والتقاط الصور التذكارية، سواء مشاهير كانوا كرة القدم أو الفن أو السياسيين وغيرهم.

يضم المتحف عددًا كبيرًا من تماثيل الشمع بالحجم الطبيعي لمشاهير العالم، ومنهم على سبيل المثال ماو تسي تونج والليدي ديانا، بالإضافة إلى مهاتير محمد وأينشتاين وغيرهم كثيرًا.

لذا؛ إذا كنت من محبي هذا النوع من المتاحف، فلا يمكنك التردد في زيارتها، لأنك ستحظى بوقت ممتع للغاية مع العائلة.

اليوم الحادي عشر: الذهاب إلى فيلا الشيكولاتة

تعتبر فيلا الشيكولاتة من الأماكن السياحية المختلفة في تايلاند، حيث يمكنك قضاء وقتًا مميزًا، بالإضافة إلى القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة.

تم بناء هذه الفيلا في مدينة بانكوك على الطراز الأوروبي، بجسر خشبي ممتد فوق بحيرة محاطة بالكثير من الأشجار.

تضم الفيلا مطعمًا يقدم أشهى الوجبات التايلاندية المحلية المميزة، بالإضافة إلى الأطباق العالمية التي تحظى على إعجاب الجميع.

ولا يقتصر الأمر على ذلك وحسب، بل هناك العديد من المحلات التي تقدم الكثير من المنتجات اليدوية المميزة، التي تعكس تراث المدينة.

اليوم الثاني عشر: زيارة معبد وات آرون

معبد وات آرون

يمتاز معبد وات آرون بموقعه الاستراتيجي في مدينة بانكوك، حيث يوجد على ضفاف نهر تشاو فرايا عند الضفة الغربية ثونبوري، فهو يعتبر من أهم أماكن السياحة في تايلند.

يُعرف أيضًا بإسم معبد الفجر، فهو يضم العديد من الأبراج المزينة بالألوان الرائعة، بالإضافة إلى وجوده فوق الماء، فهو من أفضل الوجهات لجميع أفراد العائلة.

يضم المعبد العديد من اللوحات الجدارية المزينة، والشاهدة على تاريخ المعبد، بالإضافة إلى إمكانية الصعود لأعلى جزء في المعبد ورؤية الإطلالة المميزة للمدينة.

اليوم الثالث عشر: زيارة جبل دوي سوثيب

جبل دوي سوثيب

في اليوم قبل الأخير من برنامج سياحي تايلاند 14 يوم، دعنا نذهب لزيارة جبل دوي سوثيب، الذي يعتبر من أهم القمم الجبلية الواقعة في الجزء الشمالي الغربي من تايلاند.

حيث يصل ارتفاع الجبل إلى 1685 مترًا، بالإضافة إلى إطلالته المميزة على مدينة شيانغ ماي، ذلك إلى جانب احتوائه على عديد من المعالم السياحية الشهيرة.

حيث يوجد على قمة الجبل حديقة ماونت سوثيب، بالإضافة إلى قصر المنتجع الملكي ومعبد وات فرا دوي سوثيب، مما يمكنك من الاستمتاع بزيارة كافة هذه الأماكن، والتقاط الصور التذكارية.

اليوم الرابع عشر: زيارة معرض جنة الفن

معرض جنة الفن

وفي ختام برنامج سياحي تايلاند، لابد أن يكون اليوم الرابع عشر مختلفًا عن باقي البرنامج السياحي، وذلك من خلال زيارة معرض جنة الفن الذي يشتهر بجذب العديد من السياح من كافة أنحاء العالم.

يقدم المعرض مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية المميزة، التي يتم عرضها في المعرض للمرة الأولى، فهو المكان الأنسب لمحبي الفن.

يقع المعرض على مساحة تبلغ حوالي 5800 متر مربع، أما عن بدايته فقد افتتح المعرض أبوابه للمرة الأولى في عام 2012، حينما بدأ بمجموعة من 150 لوحة، تم رسمها على أيدي أشهر فناني تايلند.

تكلفة السفر إلى تايلند بالريال السعودي

تختلف أسعار التذاكر إلى تايلند من السعودية باختلاف مواسم السياحة، حيث يتوقف الأمر على ذروة الإقبال من عدمه.

لذلك يجب العلم أنه ابتداءً من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى فبراير/ شباط، تشهد أسعار التذاكر ارتفاعًا ملحوظًا، بينما تتسم أسعار التذاكر بالانخفاض خلال الفترة من مارس/ آذار إلى أكتوبر/ تشرين الأول.

تبدأ تكلفة التذاكر إلى تايلند من 1300 ريال سعودي، أما بالنسبة لأسعار الإقامة فهي تتوقف على طبيعة المكان الذي يقيم فيه الشخص.

وبشكل عام، تتراوح أسعار الإقامة في تايلاند من 24 إلى 360 ريالًا سعوديًا للشخص الواحد في الليلة.

تكلفة السياحة في تايلاند

تعد تايلاند من أهم الوجهات السياحية التي تشهد إقبالًا من قبّل السعوديين، فهي تمتاز بانخفاض تكلفة السياحة بها، والتي تعتبر مناسبة لجميع الفئات.

لذلك لا يمكنك التردد، وبادر بالحجز سريعًا للاستمتاع بأجمل جدول رحلات تايلاند، وزيارة أشهر الأماكن السياحية، وبشكل عام تتمثل تكلفة السياحة في تايلاند في التالي:

  • تتراوح أسعار النقل في تايلند والتي تكون بالقوارب من 80 إلى 180 ريالًا سعوديًا.
  • تتراوح أسعار الرسوم المفروضة على زيارة أماكن السياحة في تايلند ما بين 12 إلى 60 ريالًا سعوديًا.
  • تبدأ أسعار الوجبات في المطاعم الفاخرة من 70 ريالًا سعوديًا، بينما تبدأ الأسعار في المطاعم العادية من 10 ريالات سعودية.
  • تتراوح أسعار الوجبات في المطاعم المتوسطة ما بين 18 إلى 234 ريالًا سعوديًا.

أفضل وقت لزيارة تايلاند

أفضل وقت لزيارة تايلاند

قبل اتخاذ قرار السفر إلى تايلاند، عليك معرفة مواسم السياحة في تايلند لاختيار الوقت الأنسب، لقضاء رحلة مميزة، لاسيما التعرف على أحوال الطقس حتى لا تفسد رحلتك.

وبشكل عام، يسود المناخ الاستوائي أجواء تايلند، ولكنه يختلف في بعض المناطق الأخرى داخل الدولة، حيث ينقسم المناخ إلى 3 فصول رئيسية.

وتتمثل فصول المناخ الرئيسية في تايلند في:

  • الفصل البارد: الذي يمتد من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني إلى فبراير/ شباط.
  • الفصل الماطر: الذي يبدأ من شهر مايو/ أيار إلى أكتوبر/ تشرين الأول.
  • الفصل الحار: بين شهري مارس/ آذار ومايو/ أيار.

لذا، نجد أن أفضل وقت لزيارة الدولة والاستمتاع برؤية أماكن السياحة في تايلند، هي الفترة بين شهر نوفمبر/ تشرين الثاني إلى فبراير/ شباط.

يرجع اختيار هذه الفترة إلى انخفاض درجات الحرارة مع قلة الأمطار، مما يعني الحصول على فرصة للاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية.

ولكن كما أوضحنا أن بعض المناطق تختلف عن غيرها من حيث الأجواء المناخية، لذلك دعنا نوضح أفضل أوقات الزيارة لكل مدينة من خلال التالي:

  1. مدينة بانكوك: يعتبر أفضل وقت لزيارة بانكوك خلال شهري ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني، حيث يكون المناخ جافًا ولطيفًا، على أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيًا في شهري فبراير/ شباط ومارس/ آذار.
  2. مدينة شنغماي: يتمثل أفضل وقت لزيارة شنغماي في شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط، حيث يصبح الطقس ملائمًا للتنزه والتجول في المدينة، على عكس الأوقات الأخرى في العام التي يتزايد فيها فرص هطول الأمطار.
  3. مدينة بوكيت: يمكنك زيارة مدينة بوكيت في أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني حتى شهر إبريل/ نيسان، حيث تعد الفترة الأنسب للذهاب إلى الشواطئ وممارسة رياضة الغوص.
  4. مدينة بتايا: يمكنك الذهاب إلى مدينة بتايا طوال أيام العام فهي من أفضل أماكن السياحة في تايلند، حيث يكون مناخًا لطيفًا طوال أيام السنة.
  5. مدينة كوساموي: يعتبر أنسب وقت لزيارة كوساموي خلال الفترة من ديسمبر/ كانون الأول إلى إبريل/ نيسان، نظرًا لأجوائها المشمسة والمناسبة للذهاب إلى الشواطئ.
  6. مدينة كرابي: يمكنك الذهاب إليها طوال أيام العام، بسبب الطقس المميز الذي يسود الجزيرة التي تعتبر من أهم الوجهات السياحية.

أفضل الفنادق في تايلاند

بالطبع عند السفر لقضاء الإجازة الخاصة بك، عبر برنامج سياحي تايلاند 14 يوم، فإنك ستبحث عن أفضل وأشهر الفنادق التي يمكنك البقاء بها مدة الإجازة، للحصول على كافة الخدمات التي ترغب بها.

وتتمثل أفضل الفنادق الموجودة في تايلاند في الآتي:

  • فندق انانتارا ساترون بانكوك.
  • فندق جراند سكومفيت.
  • فندق شانجريلا.
  • فندق ذا رويال بارادايس.
  • فندق اند مان بتش سويت.
  • فندق هيلتون بتايا.
  • فندق افاني ريزوت.

أفضل المطاعم والمقاهي في تايلند

أفضل المطاعم والمقاهي في تايلند

تضم تايلند العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات التايلاندية، بالإضافة إلى المأكولات من المطابخ الأخرى، فضلًا عن المشروبات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق.

وتتمثل أفضل المطاعم والمقاهي في تايلند في التالي:

  1. مطعم سايري كوتيج.
  2. مقهى روتي كامبونغ.
  3. مطعم ومقهى بلو ووتر.
  4. مطعم أريدا.
  5. مطعم جيجي.
  6. مطعم كانابنام فيو.
  7. مطعم تندوري فليمز.
  8. مطعم ذا بيج تشيكن.
  9. مطعم أرمينا.
  10. مطعم تشاولي.

هل تعتبر تايلاند مناسبة للعائلات وقضاء شهر العسل؟

تعتبر تايلاند من أفضل الوجهات السياحية سواء بالنسبة للعوائل أو للعرائس لقضاء شهر عسل لا يُنسى، وذلك لأنها تحتوي على العديد من أماكن السياحة التي تناسب جميع الفئات.

حيث تضم تايلاند العديد من الأماكن المناسبة للعائلات محبي الهدوء والاستجمام، ومنها الحدائق بأنواعها المختلفة، فضلًا أماكن التسوق التي توفر العديد من المنتجات والسلع المختلفة التي تناسب كافة الأذواق.

أما بالنسبة للعرائس، يمكنهم قضاء شهر عسل مميز، من خلال التنقل بين المدن المختلفة في تايلاند، بسبب وجود الكثير من الأماكن السياحية المميزة وحدائق الحيوانات، فضلًا عن الشواطئ الجذابة ذات الأجواء الرائعة.

وفي الختام نؤكد على أن تايلاند من أجمل وأفضل الوجهات السياحية التي يمكنك التوجه إليها للاستمتاع بإجازة لا يمكن نسيانها، من خلال زيارة أشهر أماكن السياحة في تايلند التي تسحر الجميع.

حيث يمكنك قضاء وقتًا رائعًا من خلال التنقل بين المدن المختلفة، فضلًا عن زيارة المعالم التاريخية ومن ثم الذهاب إلى الحدائق والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الساحرة.

هل تايلاند تستحق الزيارة؟

تعد تايلاند من أهم الوجهات السياحية في جميع أنحاء العالم، فهي تشتهر بمعالمها السياحية الرائعة، بالإضافة إلى المعابد والأسواق، فضلًا عن الشواطئ النقية التي تبهر جميع الزائرين.

هل السياحة آمنة في تايلند للعائلات؟

تعد تايلند من أكثر الدول الآمنة للعائلات والأطفال، نظرًا لاحتوائها على الكثير من الأماكن التي تصلح للزيارات العائلية، لاسيما الحدائق المختلفة والأسواق والملاهي وغيرها.


السياحة في تايلند برنامج سياحي تايلاند 14 يوم المصدر:

اقراء ايضا  ما معني دائماً ما تكون أكثر خضرة على الجانب الآخر من الطريق ماذا يظهر بالانجليزيه ؟
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اعطاء السماح للاعلانات بالظهور.