اخر الاخبار

بعد غياب 12 عاماً.. «السورية» تعانق سماء السعودية – أخبار السعودية

كشف البنك المركزي السعودي (ساما)، المبالغ المستثناة من الحجز والتنفيذ على الحسابات البنكية، وذلك توضيحاً لما تم تداوله عن الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة حيال إقرار الحجز والتنفيذ على الحسابات.

وأكد البنك المركزي أن النسبة المستثناة من الحجز على الراتب كما يلي: رواتب الموظفين (ألّا يتجاوز المحجوز من الراتب ثلث صافي الراتب الشهري)، المعاشات التقاعدية (ألّا يتجاوز المحجوز من الراتب ربع صافي الراتب الشهري).

وأضاف أن من المبالغ المستثناة من الحجز والتنفيذ على الحسابات البنكية، بعض المبالغ المودعة في الحساب وتخص برامج التعويض والدعم الحكومي، مثل: دعم الضمان الاجتماعي، برنامج حساب المواطن.

وشدد البنك المركزي السعودي على أن للعميل الاستفادة من المبلغ المستثنى من الحجز في حال تم إيداع المبلغ بعد الحجز، وفي حال تم إيداع المبلغ المستثنى من الحجز ثم ورد الحجز فإن إجراءات الحجز تشمل هذا المبلغ.

وتعلقيا على ما تم تداوله بشأن الحجز والتنفيذ على الحسابات البنكية بسبب المخالفات المرورية، قال «ساما»: «يكون الحجز والتنفيذ على مبلغ المخالفات المرورية فقط، ويُتاح للعميل الاستفادة من المبالغ التي تزيد على المبلغ المطلوب حجزه».


بعد غياب 12 عاماً.. «السورية» تعانق سماء السعودية – أخبار السعودية المصدر:

اقراء ايضا  افكار طباعة على التيشرتات أحدث 11 فكرة للطباعة – شركة دعاية واعلان | ايرس مصر
زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اعطاء السماح للاعلانات بالظهور.