اخر الاخبار

هل تايلاند تحتاج فيزا للسعوديين وما الإجراءات اللازمة للسفر؟

هل تايلاند تحتاج فيزا للسعوديين؟ تعد تايلاند إحدى دول جنوب شرق آسيا، وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يرغب في زيارتها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم؛ وذلك بسبب ما تتمتع به من طبيعة ساحرة وجزر خلابة وشواطئ رائعة.

ذلك بالإضافة إلى تنوع الأنشطة بها وغيرهم العديد من المزايا الأخرى، التي تجعل البعض يتساءل ما إذا كان السفر إليها يحتاج فيزا للسعوديين والشروط اللازمة للسفر إليها.

هل تايلاند تحتاج فيزا للسعوديين؟

جدول المحتويات

هل تايلاند تحتاج فيزا للسعوديين؟ لا، لا تحتاج تايلاند فيزا للسعوديين، إذ تسمح الحكومة التايلاندية لمواطني عدد من الدول، ومن ضمنها المملكة العربية السعودية بالدخول إلى أراضيها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة.

كما تسمح لهم بالإقامة فيها واستكشاف معالمها لمدة 30 يومًا.

متطلبات السفر إلى تايلاند للسعوديين

متطلبات السفر

بعد أن تعرفنا إلى إجابة سؤال هل تايلاند تحتاج فيزا للسعوديين؟ نتطرق الآن إلى أهم متطلبات السفر إلى تايلاند، إذ يمكن للمواطنين السعوديين السفر إلى تايلاند والاستمتاع بزيارة معالمها السياحية والبقاء فيها لمدة 30 يومًا، ولا يتطلب ذلك سوى:

  1. امتلاك جواز سفر سعودي ساري المفعول لمدة 6 أشهر.
  2. وجود تصريح إقامة في المملكة العربية السعودية لحاملي جوازات سفر جنسيات أخرى.

أما في حالة رغبة المواطنين السعوديين في الإقامة في تايلاند لمدة تزيد عن 30 يومًا يلزمهم الحصول على التأشيرة التايلاندية من سفارة تايلاند في الرياض أو القنصلية التايلاندية في جدة.

فيزا تايلاند الإلكترونية

سهلت الحكومة التايلاندية للمواطنين السعوديين الراغبين في البقاء في تايلاند لأكثر من 30 يومًا الحصول على التأشيرة الإلكترونية عن طريق السفارة الملكية التايلاندية في الرياض.

كما يمكن الحصول عليها للمقيمين داخل المملكة العربية السعودية من جميع الجنسيات الأخرى بشرط امتلاكهم تصريح إقامة في المملكة.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن رفع الأوراق والمستندات المطلوبة على الموقع الإلكتروني الخاص بالحصول على تأشيرة تايلاند بدلًا من الذهاب شخصيًا إلى السفارة أو القنصلية التايلاندية.

وفي حالة الموافقة على طلب الحصول على التأشيرة، سوف تصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بك، ويمكنك طباعتها حتى يمكن تقديمها لشركات الطيران أومسؤولي الهجرة في تايلاند.

اقراء ايضا  ترجمة رخصة قيادة السعودية ترجمة معتمدة

متطلبات فيزا تايلاند

السفر إلى تايلاند

قد تعرفنا سابقًا إلى إجابة سؤال هل تايلاند تحتاج فيزا للسعوديين؟ وكانت الإجابة لا، إذ يمكن للمواطنين السعوديين زيارتها والمكوث فيها لمدة 30 يومًا بدون فيزا.

ولكن في حالة الرغبة في الإقامة فيها لمدة تزيد عن ذلك يجب استخراج تأشيرة سفر بعد تجهيز عدد من المتطلبات، التي يتمثل أهمها في:

  1. نموذج طلب الحصول على تأشيرة تايلاند مكتمل البيانات ومُوقع من مقدم الطلب.
  2. عدد 2 صورة شخصية ملونة حديثة بحجم جواز السفر، ويجب أن تكون الصور واضحة وتُظهر معالم الوجه.
  3. جواز السفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى تايلاند، ويحتوي على صفحات فارغة.
  4. نسخة من بطاقة الهوية الشخصية للمقيمين بالمملكة العربية السعودية.
  5. تذاكر السفر ذهاب وعودة للتأكد من مغادرة البلاد في الوقت المحدد.
  6. إثبات وجود موارد مالية تكفي لتغطية تكاليف مدة الإقامة في تايلاند، مثل: وجود شهادات مالية، أو كشف حساب بنكي نشط.
  7. سداد رسوم تأشيرة تايلاند.
  8. مستندات أخرى تختلف وفقًا لاختلاف الغرض من الزيارة ونوع التأشيرة المرغوبة.

رسوم تأشيرة تايلاند

تبلغ رسوم تأشيرة تايلاند 160 ريال سعودي، مع العلم أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في جميع الأحوال.

كما تبلغ تكلفة السفر إلى تايلاند والبقاء فيها لمدة 60 يومًا ما يقرب من 750 ريال سعودي، بالإضافة إلى رسوم طلب التأشيرة والتي تبلغ حوالي 120 ريال سعودي.

مدة معالجة فيزا تايلاند

يستغرق الحصول على التأشيرة التايلاندية مدة تتراوح بين 3 إلى 10 أيام من أيام العمل، لذا يُفضل تقديم طلب الحصول عليها قبل موعد السفر المحدد بـ 4 أسابيع، ويجب ألا تزيد مدة تقديم الطلب عن 3 أشهر قبل موعد المغادرة.

أنواع فيزا تايلاند

فيزا تايلاند

توفر تايلاند للمواطنين السعوديين الراغبين في  الإقامة بها لمدة تزيد عن 30 يومًا عددًا من التأشيرات، من أهمها:

  • التأشيرة السياحية: هي تأشيرة قصيرة المدى، يتم استخراجها للأغراض السياحية والأنشطة الترفيهية، ويمكن أن تكون تأشيرة دخول فردي أو تأشيرة دخول متعدد.
  • تأشيرة العبور: تُمنح هذه التأشيرة للمسافرين إلى بلد آخر مارين عبر تايلاند لفترة قصيرة.
  • التأشيرة الذكية: تُمنح تلك التأشيرة للأجانب الذين يمتلكون مهارات عالية بهدف تشجيعهم على الاستثمار والعمل داخل تايلاند في عدة مجالات، منها: الزراعة، والطب، والطيران، والمجال الطبي، والتكنولوجيا الحيوية، وغيرهم.
  • تأشيرة العمل: تصدر تأشيرة العمل للأجانب الراغبين في العمل بأُجور في تايلاند.
  • تأشيرة تايلاند الدراسية: تُمنح هذه التأشيرة للطلاب الراغبين في إكمال دراستهم في إحدى مؤسسات تايلاند التعليمية.
  • تأشيرة الأعمال: تصدر هذه التأشيرة للأجانب الراغبين في حضور اجتماعات أو مفاوضات أو غيرها من الأعمال.
  • تأشيرة الزواج: هي تأشيرة تُمنح للأجانب المتزوجين من مواطنين تايلانديين، وتعطي هذه التأشيرة الحق لصاحبها بالإقامة في تايلاند.
  • تأشيرة التقاعد أو تأشيرة العشر سنوات: تخصص تلك التأشيرة للأجانب الراغبين في التقاعد في تايلاند، والذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، بشرط امتلاكهم موارد مالية تكفي لإعالة أنفسهم.
اقراء ايضا  طرْق

ذلك بالإضافة إلى عديد من أنواع التأشيرات الأخرى، مثل: الفيزا الدبلوماسية والفيزا الرسمية وفيزا المجاملة.

ومن الجدير بالذكر أن تأشيرة الدخول الفردي إلى تايلاند تكون صالحة لمدة 3 أشهر من تاريخ الإصدار وتسمح لحاملها بالإقامة في تايلاند لمدة 60 يومًا.

كما تسمح بعض تأشيرات الدخول الفردي بالإقامة لمدة 14 يومًا، أو 30 يومًا، أو 90 يومًا تبعًا لجنسية مقدم الطلب.

أما تأشيرة الدخول المتعدد فتكون صالحة لمدة 6 أشهر وتسمح لحاملها بالبقاء في تايلاند لمدة 60 يومًا، وتكون بعض التأشيرات صالحة لمدة عام كامل.

شروط السفر بجواز السفر السعودي

إن السفر بجواز السفر السعودي يتطلب توافر عدد من الشروط الهامة، المتمثلة في:

  • يجب أن تكون صلاحية جواز السفر 3 أشهر على الأقل عند السفر إلى إحدى الدول العربية، و6 أشهر على الأقل عند السفر إلى الدول الأخرى.
  • يجب أن تكون صلاحية بطاقة الهوية الوطنية صالحة لمدة 3 أشهر على الأقل عند السفر إلى إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

أهم المعالم السياحية في تايلاند

معالم تايلاند

تضم تايلاند العديد من المدن الرائعة التي تحتوي على عددًا كبيرًا من المعالم السياحية التي يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية زيارتها هناك، ومن أهمها ما يلي:

بانكوك

تعد بانكوك عاصمة تايلاند، وتضم العديد من المعالم الأثرية القديمة، ومن أهمها: معبد وات أرون الذي يعد من أهم المعالم السياحية في تايلاند، والقصر الكبير الذي يرجع بناؤه إلى القرن الثامن عشر وهو من أقدم الأماكن الأثرية في بانكوك.

كما تحتوي بانكوك على حديقة عالم سفاري التي تضم عددًا من الحيوانات النادرة، كما يمكن للزوار الاستمتاع برحلة الأدغال في سفاري وورلد بانكوك.

كما يوجد بها حديقة سيام بارك بانكوك التي تضم العديد من الألعاب الترفيهية، وعددًا كبيرًا من الألعاب المائية الرائعة، وهي أكبر متنزه مائي في تايلاند.

اقراء ايضا  أسعار الشحن من السعودية إلى أمريكا dhl لعام 2024

شنغماي

يقبل العديد من السياح على زيارة تلك المدينة الرائعة في تايلاند، التي تضم العديد من الحدائق والشلالات وغيرها من المناظر الطبيعية التي تميز شنغماي بالجمال الساحر.

وتحتوي تلك المدينة على عدد من الأماكن السياحية الرائعة، ومنها: حديقة دوي إنثانون الوطنية التي تضم 385 نوعًا مختلفًا من الطيور، بالإضافة إلى مزيج ساحر من الأشجار والنباتات الخضراء.

كما تحتوي شنغاي على حديقة الفيلة التي تعد من أفضل المحميات الطبيعية في العالم، إلى جانب احتوائها على المعابد القديمة، وحديقة الحيوانات، وحديقة الملكة سيريكيت النباتية.

بوكيت

تعد بوكيت أكبر جزر تايلاند وتتكون من 39 جزيرة صغيرة، وتتميز بالجمال الساحر والهدوء، كما تحتوي على شواطئ رائعة، مثل: شاطئ باتونج، وشاطئ الحرية، وشاطئ كاتا، وشاطئ كارون.

كما أنها تعطي الفرصة للزوار للقيام برحلات بحرية، ومشاهدة الجزر المحيطة، بالإضافة إلى ممارسة أنشطة مائية متنوعة، ومنها: رياضة الغوص والسباحة.

إلى جانب ذلك تحتوي بوكيت على العديد من المعالم السياحية الرائعة، ومنها: حديقة آو بان ناه الوطنية، وفانتازيا بوكيت، وحديقة سيرينات الوطنية.

عنوان السفارة الملكية التايلاندية في الرياض

يمكن للمواطنين السعوديين زيارة سفارة تايلاند بالرياض في العنوان التالي: حي السفارات، ص.ب. 94359، الرياض 11693، المملكة العربية السعودية.

كما يمكنهم الاتصال على الأرقام الآتية:

  • هاتف: 966114880300+ / 966114880797+ / 966114881174+
  • فاكس: 966114881507+ / 966114881179+
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

علمًا بأن مواعيد العمل الرسمية تبدأ من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 3:00 عصرًا يوميًا من الأحد إلى الخميس.

ويمكن تقديم طلبات التأشيرات من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 ظهرًا، مع العلم أن العطلة الرسمية للسفارة يومي الجمعة والسبت.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي أجبنا من خلاله على سؤال الذي يرغب عديد من مواطني المملكة العربية السعودية في معرفة إجابته ألا وهو: هل تايلاند تحتاج فيزا للسعوديين؟

وكانت الإجابة أنه يمكن للمواطنين السعوديين زيارة تايلاند واستكشاف معالمها الرائعة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة في حالة البقاء في تايلاند لمدة 30 يومًا.

ولكن في حالة الرغبة في زيارة تايلاند لأكثر من 30 يومًا يلزمهم الحصول على تأشيرة سفر إلى البلاد.


هل تايلاند تحتاج فيزا للسعوديين وما الإجراءات اللازمة للسفر؟ المصدر:

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اعطاء السماح للاعلانات بالظهور.