اخر الاخبار

فيزا اليونان للسعوديين أنواعها وخطوات الحصول عليها

هل تتساءل عن الوثائق اللازمة للحصول على فيزا اليونان للسعوديين؟ تعد اليونان إحدى الدول الأوروبية التي يطمح عديد من الأشخاص للسفر إليها.

نظرًا لما تتمتع به اليونان من موقع جغرافي مميز يتوسط أوروبا، آسيا، وأفريقيا، يجعلها وجهة سياحية جذابة، وبإطلالتها الساحرة على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه.

كما إنها تحتضن العديد من الجزر الخلابة والمدن التاريخية التي تزخر بالآثار الرائعة، إضافة إلى ذلك، فإنها تعد من أرخص الدول السياحية التي يمكن زيارتها للسعوديين.

لذا، إذا كنت تخطط للسفر إلى اليونان من المملكة، دعنا نتعرف سويًا على الوثائق والخطوات والرسوم اللازمة لذلك.

فيزا اليونان للسعوديين

جدول المحتويات

تعد اليونان واحدة من الوجهات السياحية المميزة في العالم، بفضل موقعها الجغرافي الفريد وإطلالتها الساحرة على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه، تتنوع معالمها بين المدن التاريخية والجزر الخلابة التي تأسر القلوب بجمالها.

وإذا كنت تحمل جواز سفر سعودي وترغب في زيارة هذا البلد الرائع، فإن الحصول على فيزا اليونان خطوة ضرورية وأساسية. 

حيث يمكن للسعوديين التقدم للحصول على أنواع متعددة من الفيزا اليونانية حسب غرض الزيارة، وهذه الأنواع تتمثل في:

  • فيزا اليونان للسعوديين السياحية” فيزا شنغن اليونان”: المخصصة للذين ينوون زيارة اليونان للاستجمام وزيارة المعالم السياحية.
  • فيزا العمل: للذين يرغبون في العمل أو ممارسة نشاطات تجارية في اليونان.
  • فيزا الدراسة: وهذه موجهة للطلاب الذين تم قبولهم في الجامعات أو المعاهد التعليمية اليونانية.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا اليونان 

فيزا اليونان

سواء كنت تخطط لرحلة عمل أو سياحة إلى اليونان، فمن المهم أن تكون على دراية بالمستندات المطلوبة للحصول على فيزا اليونان للسعوديين، حيث إن الحصول على فيزا اليونان يتطلب تقديم عدد من الوثائق الهامة المتمثلة في:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ المغادرة المخطط له، وأن يكون جواز السفر يحتوى على الأقل على صفحتين فارغتين، كما يجب أن يكون تاريخ إصداره لم يمر عليه أكثر من 10 سنوات.
  • يجب تقديم صور شخصية حديثة بنفس مقاس صور جواز السفر، وينبغي أن تكون هذه الصور ذات خلفية بيضاء ولا تحتوي على أية زخارف، كما ينبغي أن تكون ملامح الوجه واضحة وأن يكون الرأس متجه نحو الأمام.
  • نموذج طلب الحصول على فيزا شنغن اليونان.
  • البيانات البيومترية.
  • تقديم كشف حساب بنكي نشط لأخر 6 أشهر، ليكون إثباتًا على امتلاكك لمورد مادي يكفي لتغطية تكاليف الرحلة.
  • حجز طيران مسبق: يجب تقديم حجز طيران ذهاب وعودة مرة أخرى إلى المملكة أو إلى أي وجهة أخرى خارج منطقة شنغن، ليكون ذلك إثباتًا على نيتك في مغادرة اليونان ومنطقة شنغن فور انتهاء الإقامة المسموح بها.
  • حجز فندقي: يجب تقديم ما يثبت توافر حجز فندقي طوال فترة الإقامة في اليونان ومنطقة شنغن، ليكون ذلك إثباتًا على امتلاكك لمحل للإقامة طوال فترة الرحلة.
  • التأمين الطبي: يشترط للحصول على فيزا اليونان للسعوديين تقديم تأمين طبي للسفر على أن يكون مبلغ التأمين به لا يقل عن 30,000 يورو. كما ينبغي أن يكون ساريًا طوال فترة سريان التأشيرة، وأن يكون صالح الاستخدام داخل جميع دول منطقة شنغن، وليس داخل اليونان فقط.
  • تقديم ما يثبت سداد الرسوم اللازمة للحصول على فيزا شنغن اليونان.
  • ما يوضح خط سير الرحلة.
  • خطاب التوظيف: إذا كنت موظفًا وتخطط للحصول على فيزا اليونان للسعوديين، فإن ذلك يتطلب منك تقديم خطاب توظيف صادر عن جهة العمل ومتضمنًا للبيانات التالية: طبيعة العمل، وتاريخ البدء في العمل، والمسمى الوظيفي، مدة الإجازة الممنوحة للسفر.
  • السجل التجاري والبطاقة الضريبية، ويقدما في حال كان مقدم الطلب هو صاحب العمل نفسه.
اقراء ايضا  خطوات حجز موعد السفارة الصينية في مصر 2024

رسوم الحصول على فيزا اليونان للسعوديين

إن الحصول على فيزا شنغن اليونان يتطلب سداد الرسوم اللازمة للحصول على التأشيرة، والتي تختلف وفقًا لاختلاف الفئة العمرية لمقدم الطلب.

حيث نجد أنه في حال كان مقدم الطلب مواطنًا سعوديًا بالغًا أي يزيد عمره عن 12 عامًا، فإن سوف يحتاج إلى سداد رسوم فيزا اليونان المقدرة بـ 80 يورو.

أما في حال كان عمر المتقدم يتراوح بين 6 إلى 12 عامًا، فإنه قيمة فيزا اليونان تكون 40 يورو فقط.

وهنا تجدر الإشارة إلى أنه في حال كان عمر المتقدم أقل من 6 سنوات، فإنه يعفى من سداد هذه الرسوم، كما أن هناك بعض الفئات الأخرى، التي تعفى من سداد رسوم فيزا اليونان للسعوديين، وهذه الفئات تتمثل في:

  • الباحثون العلميون، والمشاركون في مؤتمرات علمية داخل اليونان أو منطقة شنغن.
  • الطلاب (بما في ذلك طلاب الدراسات العليا) والمدرسين والأساتذة الجامعيون الذين يسافرون إلى منطقة شنغن لأغراض تعليمية.
  • الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا والذين يمثلون منظمات غير ربحية والمشاركين في فعاليات ذات طبيعة ثقافية أو تعليمية أو رياضية.
  • حاملو جوازات السفر الرسمية أو الدبلوماسية.

كيف يمكن دفع رسوم متطلبات فيزا شنغن اليونان؟

فيزا شنغن اليونان

تتنوع إجراءات دفع رسوم تأشيرة شنغن بين مختلف القنصليات والسفارات ومقدمي خدمات التأشيرات حيث إنه في الكثير من الحالات يتم قبول الدفع إما نقدًا أو على بالتحويل المصرفي أو على  هيئة شيكات.

وفي حالات أخرى قد يتم قبول الدفع الخصم المباشر من الحساب البنكي أو بالبطاقات الائتمانية كما قد يتم قبول الدفع عن طريق خدمات الدفع الإلكتروني مثل PayPal أو Transferwise. 

وهنا يجب التنويه إلى ضرورة التأكد من قبول القنصلية أو السفارة أو مقدم خدمة التأشيرات لهذه الطرق قبل المضي قدمًا في الدفع وإليك بعض الأمور التي عليك مراعاتها:

  • تأكد من إتباع الإرشادات المحددة من قبل الجهة المعنية فيما يتعلق بطريقة الدفع.
  • احتفظ بإيصالات الدفع كوثائق إثبات حيث يمكن أن تحتاج إليها لاحقًا.
اقراء ايضا  إلغاء طرح أسهم أكاديمية الحقيل الطبي

خطوات التقديم على تأشيرة شنغن اليونان

قبل البدء في إجراءات التقديم على تأشيرة شنغن اليونان، من الضروري أن تحدد الغرض من سفرك إلى اليونان هذا سيساعد في تحديد نوع التأشيرة التي عليك التقدم بطلب الحصول عليها، سواء كانت تأشيرة لغرض سياحي أو تجاري أو دراسي وما إلى ذلك.

بعد تحديد الغرض من السفر، عليك أن تقرر عدد المرات التي ستحتاج فيها إلى الدخول إلى اليونان أو منطقة شنغن، قد تكون هناك حاجة إلى تأشيرة لدخول واحد أو تأشيرة متعددة الدخول.

تجهيز وإرفاق الوثائق اللازمة للتقديم على تأشيرة شنغن اليونان والتي قد تختلف حسب الغرض من السفر، ولكن ستحتاج إلى جواز سفر ساري المفعول، وصور شخصية حديثة، وإثبات الدخل والتأمين الطبي وغيرها من الوثائق.

اعتمادًا على مكان القنصلية اليونانية أو مركز طلبات التأشيرات الذي ستتقدم من خلاله، قد تحتاج إلى تحديد موعد لتقديم طلبك، يمكنك الاتصال بالقنصلية أو المركز مباشرةً للاستفسار عما إذا كان تحديد موعد مطلوب أم لا.

إضافة إلى ذلك، فإنه عليك سداد الرسوم اللازمة للحصول على فيزا اليونان للسعوديين.

كما إنك ستحتاج إلى ملء بياناتك حيث يمكنك تنزيل نموذج طلب إلكتروني لتأشيرة شنغن واستكماله وطباعته، وتأكد من ملء جميع البيانات المطلوبة بدقة.

بعد ذلك عليك التوجه إلى السفارة أو القنصلية اليونانية في المملكة لتقديم طلب الحصول على فيزا اليونان للسعوديين.

حيث يجب تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن اليونان شخصيًا إلى القنصلية اليونانية أو مركز معالجة التأشيرات المختص، قد يُطلب منك أيضًا إجراء مقابلة شخصية وتقديم بيانات القياسات الحيوية.

أين تقدم طلبك للحصول على فيزا اليونان للسعوديين؟

تأشيرة اليونان للسعوديين

عند الرغبة في الحصول على فيزا شنغن اليونان هناك عدة خيارات للتقديم على التأشيرة، وهذه الخيارات تتمثل في:

  • السفارة أو القنصلية اليونانية في المملكة: حيث إن هذه الطريقة تتطلب منك تجهيز كافة الوثائق وإتمام جميع الإجراءات اللازمة لطلب فيزا شنغن اليونان، ومن ثم التوجه إلى السفارة أو القنصلية لتقديم طلب الفيزا.
  • مكاتب تخليص فيزا اليونان: إذا كنت تجد صعوبة في إنهاء الإجراءات بنفسك، يمكنك الاستعانة بأحد مكاتب تخليص فيزا اليونان بالمملكة، ليعمل على إنهاء جميع الإجراءات اللازمة نيابة عنك.
اقراء ايضا  حجز موعد في قنصلية اليونان في مصر 2024

الوقت اللازم لمعالجة طلب فيزا اليونان

تستغرق معالجة فيزا اليونان للسعوديين حوالي 15 يومًا وقد تصل في بعض الحالات إلى 60 يومًا، هذا الوقت يعتمد على عدة عوامل، تشمل حجم الطلبات الواردة والجهود المبذولة من قبل القنصلية لمعالجتها.

ذلك بالإضافة إلى درجة اكتمال طلب فيزا اليونان المقدم للسفارة.

ماذا يحدث في حال الموافقة على طلب التأشيرة اليونانية؟ 

التأشيرة اليونانية

في حال الموافقة على طلب فيزا اليونان للسعوديين المقدم، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يفيد ذلك، ويوضح الموعد الذي عليك التوجه إلى السفارة به لاستلام جواز السفر ملصق به التأشيرة.

وهنا تجدر الإشارة إلى التأكد من صحة كافة المعلومات المسجلة في التأشيرة، وأيضًا تاريخ بدئها وانتهائها.

كما يجب إبلاغ القنصلية اليونانية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بأي تغييرات على مسار رحلتك بعد تقديم الطلب، حيث قد يؤدي ذلك إلى إلغاء التأشيرة.

ماذا يحدث في حال رفض طلب التأشيرة. 

في حال رفض طلب التأشيرة، يحق لك تقديم استئناف، عليك البدء بذلك عن طريق استلام نموذج رفض التأشيرة الذي يوضح سبب الرفض والخطوات التفصيلية لإجراءات الاستئناف.

كما يجب تقديم طلبات الاستئناف خلال 3 أسابيع كحد أقصى تبدأ من اليوم التالي لتلقي قرار الرفض.

الخلاصة

إن الحصول على فيزا اليونان للسعوديين يعد أحد الخطوات الأساسية اللازمة لطلب التأشيرة، التي عليك القيام بها لتتمكن من السفر إلى دولة اليونان ومنطقة شنغن.

ولتحقيق ذلك عليك تقديم عدد من الوثائق الداعمة لطلب فيزا شنغن اليونان، ذلك بالإضافة إلى إتباع عدد من الخطوات اللازمة لتقديم طلب الفيزا.


Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء اعطاء السماح للاعلانات بالظهور.